أخر الأخبار

“خميس” للعمال سنصلح نظام التعويضات والحوافز للعمال الأكثر إنتاجية

“خميس” يعد العمال بالإصلاح… بس زيادة راتب مافي

سناك سوري – متابعات

وعد رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس “عماد خميس” العمال خلال مؤتمرهم السنوي بدورته الثانية عشرة بإصلاح نظام التعويضات والحوافز للعاملين الأكثر انتاجية دون أن يحدد الأسس التي سيتم اعتمادها لتحديد  العامل الأكثر إنتاجية والخوف أن يكون العامل الأقوى وساطة .

رئيس الحكومة أكد ضرورة أن يمتلك كل مدير رؤية استراتيجية لتطوير مؤسسته مبيناً أنه يتم العمل باستمرار على تقييم المديرين لكن واقع الحال المؤسف لبعض المؤسسات واستمرار مدراءها بالعمل في مناصبهم يدفع المواطن للتساؤل شو فائدة التقييم مبيناً أنه تم تكليف وزارة الشؤون الاجتماعية والتجارة الداخلية واتحاد العمال بوضع آلية تضمن وصول اللباس العمالي إلى العامل المستحق دون أي خلل. وفقاً لما تم نشره على صفحة رئاسة الحكومة.

رئاسة الحكومة الباحثة في سياساتها القادمة عن مستوى أكبر لرفاهية عمال القطاع العام قررت تخصيص 200 مليون ليرة سورية للبدء بمعالجة واقع الشاليهات العمالية في “اللاذقية” لكن العمال يبعثون رسائل احترامهم لرئيس الحكومة ويؤكدون أن همهم ليس الذهاب إلى البحر أو الشاليهات وإنما البحث عن لقمة الطعام والشراب.

المطالب العمالية ذاتها التي تتكرر في كل عام ومع كل مؤتمر أو مناسبة وطنية واجتماعية أو حتى ثقافية ودينية لكن ما تم تحقيقه منها مازال حتى اليوم دون مستوى طموح المواطن وحاجاته التي تتزايد كل يوم ومازال الكادحون مستمرون في نضالهم لتحصيل حقوقهم الغائبة منذ سنوات ومنها قرار زيادة الراتب ليتماشى مع ارتفاع الأسعار، فهل تستجيب الحكومة قريباً؟

اقرأ أيضاً:بعد أن نعوا حقوقهم بعيدهم الماضي عمال على موعد قريب مع منحة حكومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى