الرئيسيةسناك ساخر

تعيين وزير المالية وزيراً للصحة.. إعادة تدوير للمسؤولين في بريطانيا!

معقول بريطانيا تنقل نسخ لصق عن سوريا بدون ماتذكر المصدر؟

سناك سوري-دمشق

أعلن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” أمس السبت، تعيين وزير المالية السابق “ساجد جاويد” وزيراً للصحة، خلفاً لـ”مات هانكوك” الذي استقال على خلفية الكشف عن انتهاكه لإجراءات تم فرضها للحد من انتشار فايروس كورونا لديهم.

وأثار الخبر ضجة لا بأس بها في فيسبوك السوريين، متسائلين كيف تعين بريطانيا مصرفياً ووزيراً سابقاً للمالية بمنصب مختلف كلياً كوزير للصحة، وما علاقة المال بالصحة، حتى أن بعضهم “أكل هم” البريطانيين، واعتبروا أن قيام حكومتهم بمثل هذا الإجراء إنما هو مقدمة لرفع أسعار وأجور الخدمات الطبية والأدوية، متمنين الصبر والقوة للبريطانيين في محنتهم المرتقبة مع رفع سعر الأدوية المفترض.

اقرأ أيضاً: السوريون وإعادة التدوير.. حتى “الكيلوتات” تصبح مماسح غبرة!

في حين رأى سوريين آخرين، أن التجربة السورية في إعادة تدوير المسؤولين، باتت مثل ثقافة عالمية، نجح السوريون المهاجرون بنقلها والتعريف عنها في أماكن سكنهم الجديدة، متوقعين مستقبلاً أن يسمعوا بإعلان أوروبي عن تشكيل “الجبهة الوطنية التقدمية الأوروبية”، في خطوة يليها إقرار “البطاقة الذكية الأوروبية”.

وبارك سوريون للبريطانيين هذه الخطوة، في وقت تقول أوساط خاصة لـ”سناك سوري”، إن بعض المسؤولين السوريين منزعجين من نقل هذه التجربة حرفياً، بطريقة النسخ لصق دون ذكر المصدر، علماً أنها ليست المرة الأولى لنقل التجارب فسبق أن قام وزير بريطاني بتنظيف الحديقة مقلداً وزيراً سورياً سبقه عليها.

اقرأ أيضاً: وزير بريطاني يسير على خطا وزير سوري وينظف الحديقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى