الرئيسيةحكي شارع

الكهرباء في سوريا بأسوأ أحوالها.. ماذا يحدث؟

السوريون: الكهربا زفت وعمتاخد المي معها

سناك سوري – دمشق

أجمعت تعليقات السوريين الذين أجابوا على استبيان طرحه سناك سوري، حول وضع الكهرباء الخجولة، والتقنين في مناطق مختلفة من “سوريا”، على سوء الوضع حيث يتفاوت التقنين بين محافظة وأخرى، ويتراوح بين ساعتين وست ساعات قطع، مقابل أربع ساعات أو ساعة وربما أقل وصل.

كهرباء السوريين الخجولة أخذت معها المياه أيضاً، حسب “بيرنارد” الذي اشتكى من الأمر وقال:«المشكلة انو الكهربا عمتاخد المي ومحدا مستحي»، لكن الوضع السيء دفع “نورشام” لمناداة السماء بالقول:«يارب نحنا سوريين والباقي عندك».

في “طرطوس” الكهرباء خمس ساعات قطع مقابل ساعة وصل، لكن هناك مساكن خاصة بالمنشآت النفطية والمحطة الحرارية في مدينة “بانياس” لا تخضع للتقنين حسب “نورس” وهي مساكن المحطة الحرارية والقرية السكنية “الكولونية”، ومساكن مصفاة بانياس “المدينة السكنية” ومساكن الشركة السورية لنقل النفط.

اقرأ أيضاً: وزير الكهرباء للسوريين: ارتقاء قريب للمنظومة الكهربائية

في “اللاذقية” 5 ساعات قطع و ساعة وصل يتخللها كم دقيقة قطع، حسب “داليا”، لتؤكد “سمر” أن الكهرباء لديهم خمسة ونص قطع نص ساعة وصل، أما “هالة” فأكدت أن الكهرباء لديهم خجولة بالمرة ،و في الغوطة ميتة من الخجل، وفي مناطق أخرى زفت أيضاً، أما ريف “اللاذقية” فالكهرباء حسب “شادي”  5 ساعات وربع بـ 45 دقيقه تغذيه وبفتره الظهر تنقطع 5 ساعات ونصف قطع مقابل نصف ساعة وصل.

“خلود” قالت: «ممتازة ماعمنحس بوجودها»، في حين تساءلت “ستيلا” شو يعني كهربا، وتابع “حسام” بأنها تضمحل وصولاً لنقطة الصفر.

في “حمص” الوضع ممتاز حسب “محمد” 4 بـ 2 وفي “حلب” 10 قطع و 2 وصل حسب “نوار”، لكن “سامي” قال :«لو واقفة عالكهربا كنا تجاهلناها لاحياة لمن تنادي»، أما من “مصياف” فقد أجاب “سامح” بأن الوضع ممتاز جداً، في حين تساءل “محمد” إذا الوضع بالصيف هيك كيف راح يكون بالشتوية.

يذكر أن وزير الكهرباء السوري المهندس “غسان الزامل” أطلق مع نهاية شهر أيار الماضي من العام الحالي توقعاته لصيف 2021 وشتاء 2022 بما يخص الكهرباء، قائلاً إنه «من المتوقع أن يكون موضوع الكهرباء مقبولاً في الصيف، ومن المتوقع أن يكون الوضع في الشتاء القادم أفضل من الماضي لكن سوف يبقى هناك تقنين».

اقرأ أيضاً: وزير الكهرباء يُطلق توقعاته لصيف 2021 وشتاء 2022: كهرباء مقبولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى