إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

“تركيا” تعتدي على “تل رفعت” السورية

الوحدات الكردية سبق وأن سلمت “تل رفعت” للجيش السوري عقب اتفاق بين الطرفين لقطع الطريق على الأطماع التركية

سناك سوري-متابعات

يشن الجيش التركي عدواناً على مدينة “تل رفعت” السورية بريف “حلب” منذ الأربعاء الفائت، وسط أنباء تتحدث عن وقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين دون إصابات أو ضحايا.

وكالة “الأناضول” التركية قالت إن الجيش التركي استهدف المدينة بـ20 قذيفة يوم أمس الجمعة، في حين استهدفها بـ5 قذائف الخميس والأربعاء بـ12 قذيفة، مشيرة إلى أن الاستهدافات طالت مواقع وحدات الحماية الكردية.

العدوان التركي على المدينة يأتي بالتوازي مع تكرار التصريحات التركية حول إنشاء المنطقة العازلة على الحدود مع “سوريا”، ويبدو أنها تتقصد افتعال أزمة واستفزاز الجيش السوري المتواجد على تخوم المدينة.

وسلمت وحدات الحماية الكردية مدينة “تل رفعت” للجيش السوري شهر شباط من العام الفائت عقب اتفاق بين الطرفين بهدف قطع الطريق على الجانب التركي الذي كان يهدد باستباحة المدينة كما فعل في “عفرين” السورية، وتدور الأحاديث عن دخول مؤسسات الدولة إلى “تل رفعت” في حين ينتشر الجيش السوري على تخوم المدينة.

وفي شهر حزيران من العام الفائت تم الكشف عن اتفاق روسي تركي في المدينة يشابه اتفاق “منبج” بين “تركيا” و”أميركا”، كان يقضي بإدارة الطرفين للمدينة السورية، إلا أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قال بعد شهر من الاتفاق إن الأمور لا تسير في الاتجاه الذي يريده، بينما بقي الحال في المدينة على ما هو عليه من دخول مؤسسات الدولة وتواجد الجيش السوري في محيط المدينة.

اقرأ أيضاً: “أردوغان” غاضب: الوضع في “منبج” و”تل رفعت” لا يسير بالاتجاه المطلوب!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى