إقرأ أيضاالرئيسية

“أردوغان” غاضب: الوضع في “منبج” و”تل رفعت” لا يسير بالاتجاه المطلوب!

“أردوغان” منزعج من المماطلة الروسية والأميركية في “تل رفعت” و”منبج”.. العثماني متلهف للسيطرة على المدينتين السوريتين!

سناك سوري-متابعات

اعتبر الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن الأمور في “تل رفعت” و”منبج” ليست على ما يرام، بعكس مناطق سيطرة “درع الفرات” المدعومة تركياً في “عفرين” و”الباب” و”جرابلس”.

وقال “أردوغان” إن «التطورات في سوريا، سواء في منطقة “تل رفعت” أو “منبج” شمالي البلاد، لا تسير حاليا في الاتجاه المطلوب»، وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول” التركية: «”عفرين” و”جرابلس” و”الباب”، “هي المناطق الوحيدة في سوريا التي تتطور فيها الأمور في الاتجاه المطلوب»، وللامانة فإن الرئيس التركي معه كل الحق فالأمور التي يطمع بها “العثماني” في هاتين البلدتين لا تسير وفق أهوائه حيث لم يسيطر عليهما كما سيطر على “عفرين” و”الباب” و”جرابلس”.

وكشف للصحفيين أنه يخطط لبحث «القضية السورية مع الرئيس الروسي، وخاصة الوضع في محافظتي درعا وإدلب»، وذلك خلال اجتماع مجموعة “بريكس” في “جوهانسبرغ” بالفترة مابين الـ25 والـ27 من شهر تموز الجاري.

اقرأ أيضاً: بعد اتفاق مع روسيا.. تركيا تعين مسؤولاً عن ملف “تل رفعت”

ويبدو أن الرئيس التركي أحس بحجم الفخ الذي وقع به عقب انعقاد قمة “هلسنكي” بين الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والأميركي “دونالد ترامب”، والتي يبدو أنه تمخض عنها الكثير من القرارات التي ماتزال طي الكتمان.

يذكر أن “واشنطن” تماطل بتسليم “منبج” لإدارة مدنية وتسيير دوريات تركية أميركية مشتركة فيها، وهذا ما أدى لغضب “أنقرة” التي تلهث وراء السيطرة على المزيد من المدن السورية، بما فيها “تل رفعت” التي تم الحديث بشكل رسمي قبل فترة عن تسليمها لإدارة مدنية وتسيير دوريات تركية روسية فيها أسوة بما جرى في “منبج” قبل أن تماطل “روسيا” هي الأخرى بالموضوع، وهذا ما أثار غضب الرئيس التركي.

اقرأ أيضاً: “أنقرة” تشكك بانسحاب الوحدات الكردية من “منبج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى