الرئيسيةسناك كورونا

الداخلية تمنع التجمعات بـ التعميمات.. وسمعان مو هون!

وزارة الداخلية: وباء كورونا القاتل لم ينته بعد وقد يتحول إلى كارثة !

سناك سوري-دمشق

لم يلقّ تعميم وزارة الداخلية الصادر أمس حول منع التجمعات بكل أشكالها في الأماكن العامة المفتوحة والمغلقة بما فيها الأسواق، استجابة واسعة من قبل غالبية السوريين الذين احتفلوا مساء أمس الثلاثاء بإلغاء الحظر الليلي وخرجوا إلى الأسواق والتنزه في ثالث أيام عيد الفطر.

الأسواق شهدت زحاماً جديداً، كما يوضح فيديو صوره مراسل “سناك سوري” لسوق “الشعلان”في “دمشق”، بينما لم يترافق تعميم الداخلية كما يبدو بأي إجراءات رقابية على الأرض، ما دفع سوريين للوم قرار الحكومة إلغاء الحظر الليلي، فالطقس الحار قد يلغي التجمعات نهاراً، بينما استمرار إغلاق المطاعم ورغبة المواطنين بالخروج من المنازل للنزهة قد يؤدي إلى خلق المزيد من الزحام في الأسواق.

اقرأ أيضاً: عاجل: 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا

الداخلية التي طالبها مواطنون بتشديد الرقابة على الأماكن المؤهلة لحدوث تجمعات كالأسواق مثلاً، ذكرت في تعميمها أن تخفيف الإجراءات الاحترازية لا يعني أن وباء كورونا قد انتهى مضيفة أنه وباء قاتل وقد يتحول إلى كارثة إن لم يتم التعامل معه بمسؤولية.

في السياق ذاته تداول ناشطون صوراً، عن تجمعات على طريق المطار مساء أمس الثلاثاء، وهو الموعد الذي حددته الحكومة لإلغاء الحظر الليلي الذي كانت قد أقرته قبل نحو الشهرين من الساعة الـ6 مساء وحتى الـ6 صباحاً كتدبير احترازي من فايروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً: بعد رفع الحظر الليلي.. اعتراضات تقابلها مظاهرات احتفالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى