أخر الأخبارسناك ساخن

الخارجية السورية: جيفري اعترف بمسؤولية واشنطن عن معاناة السوريين

الخارجية: السياسة الأمريكية ستفشل مجدداً

سناك سوري _ دمشق

قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية اليوم إن تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص إلى “سوريا” “جيمس جيفري” أمس تشكّل اعترافاً صريحاً من الإدارة الأمريكية بمسؤوليتها عن معاناة السوريين.

وأضاف المصدر وفق التلفزيون السوري الرسمي أن كلام “جيفري” يؤكد أن تشديد العقوبات هو الوجه الآخر للحرب المعلنة على “سوريا” بعد ترنّح المشروع العدواني أمام الهزائم المتتالية لأدواته من المجموعات الإرهابية على حد قوله، كما تثبت هذه التصريحات أن “الولايات المتحدة” تنظر إلى المنطقة بعيون إسرائيلية، وذلك لأن المطالب التي ذكرها “جيفري” هي مطالب إسرائيلية قديمة متجددة لفرض سيطرتها على المنطقة.

واعتبر المصدر أنه لو كان هناك شرعية دولية حقيقية وتضامن عربي لكان من الواجب محاسبة الإدارة الأمريكية على هذه السياسة التي تستهدف الإنسان السوري في حياته اليومية، حيث تشكّل هذه السياسة الأمريكية انتهاكاً سافراً لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وستفشل مجدداً أمام إصرار السوريين على التمسك بسيادة وطنهم واستقلالية خياراتهم السياسية والاقتصادية.

اقرأ أيضاً:وزير: لم نطرح دولار بالسوق.. أميركا: إجراءاتنا سبب انهيار الليرة

وأشار المصدر إلى أن الدفاع عن الاقتصاد الوطني سيشكل هزيمة جديدة للمحاولات اليائسة للإدارة الأمريكية في التدخل بالشأن السوري.

جاء ذلك عقب تصريحات المبعوث الأمريكي “جيمس جيفري” أمس التي قال فيها أن العقوبات الأمريكية هي التي تسببت بالانهيار الحالي لليرة السورية، وأضاف أن “واشنطن” قدّمت عرضاً للسلطات السورية للخروج من الأزمة، مبيناً أن الإدارة الأمريكية تريد أن ترى عملية سياسية قد لا تؤدي إلى تغيير نظام الحكم في “سوريا” بل إلى تغيير سلوكه بألّا يؤمّن مأوى لـ”المنظمات الإرهابية” وألّا يؤمن قاعدة لـ”إيران” من أجل بسط نفوذها على المنطقة وفق “جيفري”.

اقرأ أيضاً:صحيفة الثورة: لجوء أميركا لقانون قيصر يعني شعورها بالهزيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى