أخر الأخبارتقاريررياضة

الجيش السوري يصل السعودية لمواجهة مصيرية آسيوياً

مدرب الجيش: المباراة صعبة ولكن الجيش اسم كبير

وصلت بعثة فريق “الجيش” اليوم إلى “السعودية” تحضيراً للمشاركة بملحق دوري أبطال آسيا حيث سيلاقي “التعاون” السعودي يوم الثلاثاء 15 آذار الجاري على أرض ملعب مدينة “الملك عبدالله” الرياضية.

سناك سوري – دمشق

وضمّت بعثة “الجيش” 20 لاعباً بينهم الحارسان “عبد اللطيف نعسان” “رضوان الأزهر”، وسيشارك اللاعبون “جهاد الباعور” “أحمد الصالح” “خطاب مشلب” “منهل طيارة” “زكريا حنان” “رامي الترك” “جابر خطاب” “ميلاد حمد” مازن العيس” “أحمد رجب” “زيد غرير” “عمر الترك” “رامي عامر” “أحمد الأحمد” “طه بصيص” “أحمد الخصي” “محمد البري” “محمد الواكد”.

مدرب الفريق “رأفت محمد” قال في تصريحٍ للصفحة الرسمية للنادي على فايسبوك أن المباراة صعبة والدوري السعودي والفرق السعودية متطورة وإيقاعها سريع، مبيناً أن نادي “الجيش” اسم كبير ودائماً يكون حاضراً بشكل إيجابي في البطولات الآسيوية.

كما تمنى المدرب “محمد” أن تكون المشاركة مشرّفة وأن يتجاوز “الجيش” الدور الحالي ليسعفه الوقت من أجل المنافسة في جميع المباريات التي سيخوضها، مشيراً إلى الفوارق بين “الجيش” و”التعاون” لناحية التحضيرات وامتلاك المحترفين، وأوضح أن الدوري السعودي أقوى من الدوري السوري لكن يمتلك الفريق عزيمة وإصرار وثقة باللاعبين.

بدوره قال المدافع “أحمد الصالح” للصفحة الرسمية أن التركيز منصبّ على لعبة “التعاون” وللتأهل المباشر لدوري أبطال آسيا، مبيناً أن” التعاون” نادٍ كبير وله باع في الدوري السعودي، وأشار إلى أن المعروف عن نادي “الجيش” أنه مدرسة كبيرة معروفة على مستوى الوطن العربي بالبطولات والمشاركات الخارجية على مدار السنوات وسمعته كبيرة وسيقدم أفضل ما لديه من أجل سمعة الكرة السورية والنادي.

في حال تأهل الفريق من الملحق فستكون هذه المشاركة الثانية له في دوري الأبطال بعد مشاركته عام 2004، وسيقع بالمجموعة الرابعة إلى جانب “الدحيل” القطري و”سيباهان” الإيراني و”باختاكور” الأوزبكي، ويقع الفريق في الدوري السوري بالمركز الرابع برصيد 26 نقطة

أما الفريق السعودي فقد تأهل مرة واحدة لدوري أبطال آسيا موسم 2015/16، ويقع في الدوري السعودي بالمركز 11 برصيد 25 نقطة، وسيكون تحت قيادة البرتغالي” جوزيه جوميز”.

ويمتلك الفريق 4 محترفين في مراكز مختلفة، البرازيلي “كاسيو انجوس” في حراسة المرمى ويبلغ 41 عاماً، و”كريستيان لوينداما” من “الكونغو” يلعب في الدفاع ويبلغ 28 عام، و”ألفارو ميدران” إسباني يبلغ 27 عام يلعب في خط الوسط، وأخيراً الكاميروني “ليندر تاوامبا” بالهجوم يبلغ 32 عام.

يذكر أن تحضيرات نادي “الجيش” كانت فقط على المستوى المحلي ومن خلال مباريات الدوري ولم يخض أي معسكر خارجي أو مباراة ودية مع فريق عربي تحضيراً للقاء، كما أنه سيعتمد على اللاعبين المحليين فقط.

كما أن الفريق تعرض لبعض الانتقادات اليوم وذلك بسبب نشر نادي “التعاون” عبر حسابه الرسمي على فايسبوك خبر وصول بعثة نادي “الجيش” إلى “السعودية” وسط صمت تام من الصفحة الرسمية للنادي السوري الذي ينتظر مشجعوه أخبار البعثة منهم، الإضافة إلى أن البعثة سافرت من دون مسؤول تجهيزات ومنسق إعلامي ومصور.

اقرأ أيضاً:ما الذي ينتظر الأندية السورية في البطولات الآسيوية؟

زر الذهاب إلى الأعلى