أخر الأخبارسناك ساخن

التنمية الإدارية توضّح تصريح الوزيرة حول زيادة الرواتب

هل نفت الوزيرة سلام سفاف وجود توجه لزيادة الراتب؟

سناك سوري _ دمشق

أصدرت وزارة “التنمية الإدارية” اليوم توضيحاً لتصريح الوزيرة “سلام سفاف” أمام مجلس الشعب الأربعاء الماضي حول عدم وجود توجه لزيادة رواتب العاملين في الدولة.

وجاء في البيان أن “سفاف” ردّت على مداخلات النواب حول ربط الإصلاح الإداري بإصلاح الرواتب والأجور بالقول أنه «للوصول إلى رضا الموظف بالمعنى العام يجب إنجاز كل مراحل الإصلاح الإداري سواءً ربط الأجور والرواتب بالعمل ورفع الأجور وإنجاز أنظمة التعويضات والحوافز».

وأنها أضافت ما حرفيّته «قد لا يكون هناك توجه عام لزيادة الرواتب والأجور وفق الظروف الحالية، لكن التوجه محسوم لنظام التعويضات ونظام الحوافز ونظام المكافآت وربط هذه الأنظمة بنظام تقييم الأداء ليصبح كحافز معنوي للعمل».

قرأ أيضاً: عرنوس للنواب: الشتاء سيكون آمنا.. وزيادة الرواتب حسب توفر الإمكانيات

واعتبر البيان أن حديث الوزيرة “سفاف” تعرّض للتحريف واجتزاء الكلام من سياقه ومن المعنى المقصود به، من قبل بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وتحويل جملة «الأمر محسوم لنظام التعويضات» لتصبح «الأمر محسوم لعدم زيادة الرواتب»، علماً أن “سفاف” بيّنت أهمية رفع الأجور وربطها بالمسالك الوظيفية ونظام المراتب الوظيفية وفق البيان.

جاء ذلك بعد أن نقلت صحيفة “تشرين” الحكومية عن “سفاف” قولها خلال جلسة البرلمان أن «إصلاح الأجور سيتركز على التعويضات والحوافز والمكافآت قائلة لقد سئلت على المستوى الحكومي وأجبت على المستوى الحكومي حيث لم يطرح موضوع زيادة الأجور بل العمل على تطوير نظام الحوافز والتعويضات»

وأثارت تصريح “سفاف” جدلاً واسعاً لاسيما وأن الحكومة السورية سبق وقدّمت وعوداً بزيادة الرواتب دون أن يتحقق شيء من هذه الوعود بعد.

اقرأ أيضاً: سلام سفاف: ليس هناك توجه لزيادة الرواتب.. ورضا المواطن قائم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى