أخر الأخبار

اتهام عنصر أمني بالتحرش .. مستشار أميركي في “سوريا” لمحاربة الفساد.. أبرز أحداث اليوم

“أنصار التوحيد” ينفذ هجوماً صاروخياً عنيفاً .. احتجاجات ضد حكم الإعدام في “السويداء” .. الجيش السوري يواجه الموريتانيين

سناك سوري _ دمشق

تنطلق صباح الغد امتحانات الدورة التكميلية لشهادة التعليم الثانوي في مختلف المحافظات السورية، فيما ذكر وزير التربية “عماد العزب” في تصريحات لوكالة سانا الرسمية أن تفتيش الطلاب هو إجراء احترازي لحماية الطالب من الوقوع في المحظور.

حيث يؤدي ضبط وسيلة الغش مع الطالب داخل القاعة إلى عقوبات قد تصل إلى حد الحرمان لمدة عامين من التقدم إلى امتحانات البكالوريا حسب تصريحات “العزب”.

سطو جديد على شركة حوالات

تعرّض مكتب شركة “الحافظ” للحوالات المالية في حي “الفرقان” بمدينة “حلب” لعملية سطو مسلح صباح اليوم وفق ما نشرت صفحات محلية أشارت إلى سرقة أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالكامل من المكتب مضيفةً أن الأجهزة الأمنية باشرت تحقيقاتها بالحادثة، فيما لم يصرّح أي مصدر من الشركة أو قوى الأمن بمعلومات عن الحادثة.

وكانت وزارة الداخلية السورية قد أعلنت إلقاءها القبض على المتورطين بالسطو على مكتب شركة “الهرم” للحوالات في “قدسيا” وقتل مدير فرع الشركة “عبد القادر شيخة” يوم الخميس الماضي.

معركة إدلب

تبنى تنظيم “أنصار التوحيد” الجهادي عملية قصف قرية “الحاكورة” والقرى المحيطة بها في منطقة “الغاب” اليوم بعشرات القذائف الصاروخية، ونشر التنظيم الجهادي بياناً أكد فيه أن عملية القصف تمت بالتعاون مع فصيل “الحزب الإسلامي التركستاني” المتطرف.

في حين ذكرت مصادر محلية أن القصف العنيف أدى إلى إصابة سيدة في بلدة “جورين” بريف “حماة” ودمار واسع في المنازل والأحياء السكنية في قرية “الحاكورة” والقرى المحيطة بها.

بينما ذكرت وسائل إعلام معارضة أن الطيران الحربي استهدف مواقعاً في “أريحا” و”محمبل” و”خان شيخون” بريف “إدلب” الجنوبي.

اتهام عنصر مخابرات بالتحرش

شهد مخيم “الهول” بريف “الحسكة” إطلاق نار قال موقع “الخابور” المحلي أنه نتيجة شجار بين نساء من المخيم مع عناصر من “الأسايش” التابعين لـ”مسد”، حيث فارقت امرأة منهنّ الحياة متأثرة بإصابتها بطلق ناري.

وأفاد الموقع أن الحادثة جاءت على خلفية اتهامات لعنصر أمني تابع لـ”قسد” بالتحرّش بنساء من عائلات تنظيم “داعش” الأجانب حسب معلومات الموقع.
بينما لم تذكر المعرّفات الرسمية لـ”قسد” أو لإدارة المخيم التابعة للإدارة الذاتية أي معلومات حول الحادثة ولم تؤكد أو تنفي وقوعها.

مهرجان للتسوق في “بانياس” غداً

تبدأ يوم غد الأحد فعاليات مهرجان “صنع في سوريا” على الكورنيش البحري في مدينة “بانياس” تحت عنوان “أهلاً بالعيد” حيث يتزامن المهرجان مع اقتراب موعد عيد الأضحى، فيما وعدت الشركات المشاركة في المهرجان بعروض مميزة لزوار المهرجان في دورته التسعين.

صعقة كهربائية تودي بحياة موظف

قضى موظف في مديرية كهرباء القامشلي نتيجة صعقة كهربائية أثناء عمله على فصل الخطوط المتشابكة لإصلاح عطل فني في منطقة “حلكو” في مدينة “القامشلي” حسب ما ذكرت إذاعة “آرتا إف إم” المحلية.

اقرأ أيضاً:إغلاق مغارة 15 سنة بسبب وصلة 300م.. طلاب التعليم المفتوح مظلومون وقريباً مركز لأبحاث السرطان.. عناوين الصباح

4 تفجيرات في ريف “حلب” الشمالي

شهد ريف “حلب” الشمالي 4 تفجيرات متزامنة بدراجات نارية مفخخة ضربت مدينتي “الباب” و “أعزاز” وقرية “تل بطال” وبلدة “الغندورة” ما أدى إلى خسارة رجلين وطفل حياتهم وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح متفاوتة وسط حالة من الفلتان الأمني تسيطر على المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي والفصائل المدعومة تركياً.

انتحاري من “داعش” يفجر نفسه في “درعا”

نقل مراسل موقع سناك سوري في “درعا” عن مصدر عسكري وقوع إصابات بين عناصر الجيش السوري إثر تفجير انتحاري من بقايا “داعش” نفسه أثناء مداهمة قوات الجيش مزرعة بين “الحراك” و “مليحة العطش” شرق “درعا”.

“هيومن رايتس ووتش” تتهم “تركيا” بانتهاك حقوق السوريين

اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحكومة التركية بتهديد اللاجئين السوريين بالحبس لإجبارهم على توقيع أوراق العودة الطوعية ما يعتبر انتهاكاً للقانون حيث يتم ترحيل السوريين قسراً إلى مناطق حرب في الداخل السوري حسب المنظمة الدولية.

“التحالف الدولي” يحارب الفساد في “دير الزور”

زار وفد من “التحالف الدولي” برئاسة المستشار الأمريكي في التحالف “وليام روباك” بلدة “الصورة” بريف “دير الزور” حيث التقى الوفد بوجهاء من البلدة وأعضاء من المجلس المحلي، وذكرت وسائل إعلام محلية أن الوفد وعد أهالي المنطقة بالتحقيق في قضايا الفساد في المجالس المحلية وتقديم مساعدات إغاثية للمناطق، فيما تتزايد زيارات وفود التحالف إلى “دير الزور” لتعزيز الوجود العسكري والمدني في المنطقة وقد تزامنت الزيارة مع إعلان التحالف مسؤوليته عن وقوع أكثر من 1300 ضحية من المدنيين عن طريق الخطأ خلال غاراته في “سوريا” و”العراق”.

قطع طريق في “السويداء” احتجاجاً على حكم إعدام!

قطعت فصائل محلية في قرية “الهويا” جنوب شرق “السويداء” طريق “تل صحن” العسكري لعدة ساعات بعد أن وردت معلومات للقرية أن حكماً بالإعدام صدر بحق شاب من القرية موقوف منذ 5 سنوات في سجن “صيدنايا” بتهمة تهريب الأسلحة حسب ما ذكر موقع “السويداء 24”

بينما فتح عناصر الفصائل الطريق بعد أن تلقوا وعوداً من رئيس فرع أمن الدولة في “السويداء” بمعالجة القضية وفق ما نقل مراسل الموقع المحلي.

الرياضة

أوقعت قرعة الدور 32 لبطولة الأندية العربية نادي “الجيش” السوري في مواجهة مع نادي “نواذيبو” الموريتاني حيث ستُلعب مباراة الذهاب في شهر آب المقبل ليتجدد اللقاء إياباً في أيلول القادم.

حقق منتخب “سوريا” للشطرنج للفئات العمرية 4 ميداليات ( ذهبية وفضية وبرونزيتين) خلال منافسات بطولة العرب التي اختتمت يوم أمس في “الأردن”.

اقرأ أيضاً:ضحايا بحادثة دهس قطار جديدة .. آلاف الجهاديين الأوروبيين مفقودون في “سوريا”.. التحالف يراقب الحدود مع “تركيا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى