أخر الأخباريوميات مواطن

إيقاف توزيع السكر والرز في صالات السورية للتجارة بالمحافظات

بعد أن رفعت سعرهما أمس وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك توقف بيع الرز والسكر المدعومين 

سناك سوري – مراسلون

قال مراسلو سناك سوري في عدد من المحافظات إن منافذ المؤسسة السورية للتجارة أوقفت اليوم عمليات بيع الرز والسكر المدعومين اللذان تم رفع سعرهما أمس بناء على قرار من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

في “طرطوس” قال مدير المؤسسة السورية للتجارة “يوسف حسن” في تصريح خاص لمراسل سناك سوري أنه تم إيقاف عمليات البيع بناء على تعميم خاص ورد إليهم من الوزارة بهذا الخصوص.

و في “السويداء” بينت مراسلة سناك سوري أن البيع متوقف بكل الصالات حيث ورد اليوم صباحاً كتاب من الإدارة العامة لإيقاف البيع حتى إشعار آخر علماً أنه تم أمس بيع مادة السكر لغاية الساعة الثانية عشرة ظهراً بالسعر القديم أما الرز فهو غير متوفر.

وتشهد صالات المؤسسة في مدينة “جبلة” ازدحاماً من قبل المواطنين في محاولة منهم للحصول على المواد التموينية المدعومة، إلا أن الصالات توقفت عن بيعها، ومثله في “حلب” حيث توقف البيع لحين وصول التعليمات الجديدة، وفي “دير الزور” أيضاً ينتظر عدد من المواطنين أمام صالة “الثورة” في حين انفك الازدحام الذي شهدته صالة “تشرين” بعد أن أعلم الموظف المسؤول المواطنين بقرار إيقاف التوزيع لحين ورود التسعيرة الجديدة.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قررت أمس رفع سعر السكر والرز على البطاقة الذكية حيث تم رفع السكر من 375 ليرة إلى 800 ليرة سورية.. والأرز من 450 ليرة إلى 900 ليرة سورية.

المراسلون: فاروق المضحي، بريوان محمد، نورس علي، رهان حبيب

اقرأ أيضاً:التجارة الداخلية ترفع أسعار الأرز والسكر على البطاقة الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى