أخر الأخبارإقرأ أيضاحكي شارع

إدلب: منظمات تهدد بوقف عملها إذا استمر الانفلات الأمني

“تحرير الشام” تختطف المزيد من العاملين بالشأن الإغاثي ومخاوف من إيقاف المساعدات!

سناك سوري-خالد عياش

حذر فريق “منسقو الاستجابة” الناشط في الشمال السوري، من توقف عمل المنظمات الإنسانية والإغاثية في “إدلب”، عقب تزايد حوادث الاختطاف بحق العاملين في الشأن الإنساني وآخرهم مدير البرنامج الغذائي لدى منظمة “بنفسج” “عبد الرزاق عوض“.

“عوض” كان قد اختطف يوم أمس من “إدلب” على يد مجموعة تتبع لـ”هيئة تحرير الشام”، دون أن يعرف شيء عن مكانه أو مصيره.

مقالات ذات صلة

“منسقو الاستجابة” قالوا في بيان صادر عنهم حصل “سناك سوري” على نسخة منه، إن «العديد من الجهات المتواجدة في الشمال السوري تستمر بممارسة الضغط على العاملين في المجال الإغاثي والإنساني، وكان آخرها مدير البرنامج الغذائي لدى منظمة بنفسج عبد الرزاق عوض والذي تم اختطافه في مدينة إدلب وعدم معرفة مكانه أو مصيره حتى الآن، كما تم تسجيل حالة اختطاف الصيدلاني ابراهيم رضوان العامل في مستشفى الأطفال بمنطقة سجو، كما سجل استهداف أحد مدراء مشاريع هيئة ساعد الخيرية على أحد الطرقات في محاولة لاغتياله».

وأدان البيان تلك الأعمال معتبراً أنها “تصرفات لا مسؤولة”، مؤكداً أنها ستساهم في إحجام المنظمات الإنسانية عن تقديم خدماتها في الشمال السوري، ما سيؤدي لحرمان آلاف الناس من تلك المساعدات.

الشمال السوري الذي تسيطر عليه فصائل وكتائب إسلامية معارضة يعاني حالة غير مسبوقة من الانفلات الأمني وعمليات الخطف والاغتيالات والسرقة، في حين يحمل الأهالي مسؤولية الأمر على عاتق “تحرير الشام” وحكومتها “الانقاذ” اللتان تسيطران على المنطقة.

اقرأ أيضاً: الكشف عن أسباب اعتقال أعضاء فريق ملهم التطوعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى