أخر الأخبارإقرأ أيضاسناك ساخن

“أوغلو”: “واشنطن” ستسحب الأسلحة من “الوحدات الكردية”

وتحدث عن خارطة طريق يتم الاتفاق عليها بين “أنقرة” و”واشنطن” على كافة المدن السورية التي تتواجد بها الوحدات الكردية!

سناك سوري-متابعات

كشف وزير الخارجية التركي”مولود جاويش أوغلو” أن “أميركا” ستسترد كل الأسلحة التي كانت قد قدمتها سابقاً لـ”وحدات حماية الشعب الكردية”، بالتزامن مع إخراج الأخيرة من “منبج” بموجب الاتفاق بين “أنقرة” و”واشنطن”.

“أوغلو” قال في لقاء مع إذاعة “كرال أف أم” المحلية التركية: «ستسحب الولايات المتحدة الأسلحة التي وزعتها على الوحدات الكردية عند إخراج هؤلاء من منبج، ومن ثم سنحقق الاستقرار في تلك المناطق معا».

وتوصل الجانبان التركي والأميركي إلى اتفاق حول “منبج” السورية، يقضي بخروج الوحدات من المدينة التي سيشرف على مراقبة الوضع فيها دوريات تركية أميركية مشتركة، وعقب إعلان “أنقرة” عن الاتفاق، أصدرت الوحدات بياناً أعلنت فيه انسحابها من المدينة.

اقرأ أيضاً: وحدات الحماية الكردية تنسحب من منبج بموجب اتفاق تركي أميركي

وقال “أوغلو” إن الدوريات التركية الأميركية ستشرف على إدارة المدينة «لحين تشكيل وحدات أمنية جديدة»، منوهاً بأن “الولايات المتحدة” قد تسحب كامل العتاد الحربي من الوحدات «في حال تم تطبيق خارطة الطريق المتفق عليها مع واشنطن على بقية المدن السورية التي توجد فيها القوات الكردية».

ويتخوف أهالي “منبج” من أن تصبح مدينتهم “عفرين” ثانية تخضع لسيطرة فصائل “درع الفرات” التي يتهمها ناشطون بممارسة انتهاكات كثيرة بحق أهالي “عفرين” من خطف واعتقال وطرد من المنازل وسرقتها، وتتزايد المخاوف في ظل تصريحات رئيس الإئتلاف السوري المعارض الذي قال إن ائتلافه يطمح لإدارة “منبج” كما “عفرين”، وأضاف: «هناك تواصل مع “أنقرة” بشأن إدارة هذه المناطق، ومتفائلون بدور أكبر للائتلاف في هذه المناطق، وبناء العلاقة الاستراتيجية بين “الائتلاف”، و”تركيا”».

اقرأ أيضاً: الإئتلاف السوري المعارض يطمح إلى إدارة “منبج” على غرار “عفرين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى