أخر الأخباررياضة

أليسيا ماكاريان تكشف وضعها الصحي وسبب إقصائها عن المنتخب

ماكاريان توضح حقيقة مرضها وطريف قوطرش يبرر غيابها

سناك سوري – متابعات

قالت لاعبة منتخب سوريا للسيدات لكرة السلة “أليسيا ماكاريان” أن لديها حالة صحية معينة تتطلب أن ترتدي لباساً معيناً وعلى هذا الأساس أصدرت تقريراً طبياً وتم تقديمه للجنة الآسيوية وقوبل بالرفض.

وتابعت “ماكاريان” في حديثها عبر الصفحة الرسمية لاتحاد السلة على فايسبوك أنها لا تقبل أن يخسر فريقها، وقالت أن إدارة المنتخب كانت متعاونة معها فيما تمت المحاولات لإيجاد حل بين المنتخب واللجنة الآسيوية، وعند تواجدها في مباراة “إيران” أخبروها أن لباسها ممنوع مشيرةً إلى أنها كانت مضغوطة جسدياً بسبب حالتها الصحية.

وأشارت اللاعبة السورية أن الأعراض تفاقمت معها وجلست لتشجع زميلاتها وحاولت أن تقدم خدماتها لتشارك في المباراة وأعادوا المحاولة مع المسؤول عن الموضوع خلال المباراة وقال «أليسيا ممنوع تشارك».

اقرأ أيضاً: سيدات سوريا يتفوقنَ على إيران في كأس آسيا لكرة السلة 

بعد المباراة الأولى تفاقم وضع “ماكاريان” الصحي مبينةً أنها لن تستطيع الإكمال لأنها تعاني من انسدال وخفقان في القلب مما منعها من المتابعة معربة عن تمنيها التوفيق للمنتخب.

بدوره قال رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة “طريف قوطرش” أن كل شيء متوفر وأن اسم “ماكاريان” كان موجوداً على “السكور” مبيناً أنها مضطرة لارتداء “الكنزة” الخاصة بها لأمر صحي لأنها ترتديها منذ عشر سنوات.

ونفى “قوطرش” وجود أي خطأ إداري ولكن القوانين الآسيوية منعت مشاركتها رغم أنهم طلبوا منها عندما كان المنتخب في “لبنان” تقريراً طبياً وبناءً عليه أحضرت “ماكاريان” تقريراً لم تقتنع به اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي فمنعت مشاركتها.

اقرأ أيضاً: دفاعاً عن سيدات سوريا بوجه التحرش والتنميط 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى