الرئيسيةسناك ساخر

أبو كرش يُحاضر بالفقراء عن فوائد الجوع

أبو كرش: لعن الله الحرب وساعتها، كنا على قدّنا وعايشين بدون كرش

سناك سوري-رحاب تامر

حاضر “أبو كرش” بالناس عن فوائد الجوع والصيام عن بعض أنواع الطعام، لما فيها من فائدة روحية وجسدية، قال إنه لم يستطع اختبارها للأسف بسبب شرّهه لأطايب الطعام.

وقال “أبو كرش” في المحاضرة التي ألقاها مؤخراً في أحد مطاعم المدينة، أمام حشد من المهتمين والصحفيين، إن هناك جانب مظلم للأموال التي تمكن من جمعها وتكديسها خلال الحرب، وهو يكمّن بقدرته اللامتناهية على تناول الشحوم واللحوم والحلويات العربية، في وقت جسده يدفع الثمن، وأضاف: «لا تحزنوا أنكم فقراء، انظروا لكرشي هذا، هل لكم أن تتخيلوا كم من الأمراض أعاني بسببه، لعن الله الحرب وساعتها، كنا على قدّنا وعايشين بدون كرش».

“أبو كرش”، تحدث عن الكثير من إيجابيات الفقر والجوع التي لم يختبرها منذ بدأت أحواله بالتحسن مع بداية الحرب السورية، وقال: «كنت نام بعد عشا خفيف مرتاح المعدة، هلا بنام مع عشا دسم وحرقة المعدة وتلبكها حرموا عيوني النوم، أنتم في نعمة كبيرة أيها الجياع، لن تدركوها إلا حين تفقدوها مثلي وتصبحون أغنياء، لا قدّر الله».

اقرأ أيضاً: العثور على قطع ثلج لدى عائلة سورية

للجوع فوائد كثيرة، وفق “أبو كرش”، منها «الجوع بيعطيك حالة روحية جميلة وسلام وسكينة، حالياً السكينة الوحيدة يلي بعرفها هي سكينة تقطيع اللحم والحلويات والفواكه، وكمان بيساعدك تعيش خالي من الأمراض والسمنة وتتمتع بمظهر رشيق، بيمنع عنك الخبز السياحي المضر بالصحة وبيخليك تاكل خبز مدعوم مقنن، وأيمت ما انفقد الخبز بتبطل تاكل وتخرب صحتك، مو متلي أنا العبد المسكين على طول نازل حش وهات يا أكل».

ولم يغفل “أبو كرش” الحديث عن مزايا الفقر، قائلاً: «الفقر بيخليك تمشي رياضة، مو متلي أنا المسكين يلي على طول بالسيارة، لك حتى فتح باب السيارة انحرمت منو الشوفير مابيخليني بنوب افتحو، الفقر بيخليك إنسان مرتاح الضمير، مو متلي على طول ضميري عميأنبني من كترة الأكل وتدمير صحتي».

وفي نهاية محاضرته، استنكر “أبو كرش” العقوبات المفروضة على البلاد، وتساءل لماذا على فئة معينة من الناس أن تتمتع بمزاياها فقط وتحصل على الفقر الصحي، بينما حُرم منها هو وعائلته، ودفعوا الثمن من خلال تدمير صحتهم الجسدية، ثم ختم محاضرته عند هذا الحد، قائلاً إنه يخشى على الأكل أمامه أن يبرد ولا يعود صالحاً للتناول: «متل مابتعرفوا أو ما بعرف إذا بتتذكروا بس الأكل يلي فيه دهون وشحوم وسمن عربي مابقا يتاكل بس برد».

اقرأ أيضاً: عاجل: إلقاء القبض على مواطن لم ينتقد الأوضاع أبداً!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى