الرئيسيةسناك ساخر

عاجل: إلقاء القبض على مواطن لم ينتقد الأوضاع أبداً!

الجهات المعنية تهيب بالأخوة المواطنين ممارسة النقد ضمن الإمكانات المتاحة

سناك سوري-رحاب تامر

ألقت الجهات المعنية صباح اليوم، القبض على مواطن بتهمة عدم انتقاد القرارات الحكومية الأخيرة كرفع ثمن الخبز والمازوت والغاز، معتبرة أنه “تمسيح جوخ” للمسؤولين من أجل منفعة شخصية، ما يعيق تقدم البلاد واكتشاف مكامن الفساد فيها.

وقالت الجهات المعنية في بيان وصل سناك سوري نسخة منه، إن المواطن (لم تذكر اسمه)، لم ينشر منشوراً واحداً يتناول فيه صدور قرار ليلي برفع سعر الخبز والمازوت، ولاحقاً سعر جرة الغاز، ولم يطالب بأي زيادة على الراتب، ولا حتى منحة على العيد، معتبرة أن مثل هذا النموذج من المواطنين “لا يشعر” في وقت تحتاج فيه البلاد لكل ذرة “شعور”، لمواجهة تداعيات الحصار والعقوبات بشكل معنوي.

والأكثر استغراباً وفق بيان الحكومة، أن المواطن ذاته لم ينتقد تأخر حصوله على جرة الغاز، رغم خلو بيته منها، ولم يتساءل إن كان الغاز مقطوعاً في بيوت المسؤولين، أو يطالب الحكومة بالتخفيف من سياراتها توفيراً للوقود، وأشارت ضمنياً إلى أنه من الممكن أن يكون متعاملاً مع الصفحات المشبوهة ليقول من خلالها ما يريد.

الأخطر من ذلك وفق البيان، أن المواطن المذكور، لم يتطرق للحديث عن الغلاء، “ولا شاف غلاء الأسعار”، حتى موضوع ارتفاع سعر الزيت النباتي لم يشكل له أي سبب للانتقاد، رغم أنه تخلى عن تناول “البتنجان المقلي والمطبق”، وفضلّ العيش على البطاطا المسلوقة في ظلم واضح وانتهاك فاضح لذائقته ومعدته، حتى أنه لم يأت على ذكر ارتفاع البيضة لـ300 ليرة، ولا كأن جسده يحتاج لبروتين!.

اقرأ أيضاً: عائلة سورية تحتفل بشراء كغ دجاج.. الزوجة محتارة والزوج خائف!

شكوك الجهات المعنية حيال المواطن، بدأت تتعاظم بشكل واضح نتيجة عدم تذمره من وضع الكهرباء، الذي لم يبقّ شخص واحد في البلاد لم يتذمر منه (باستثناء بعض المسؤولين المبرر لهم الأمر)، إلا أن المواطن المذكور لم يطلق نكتة واحدة أو ينتقد مسؤولاً جراء قطع الكهرباء لـ5 ساعات مقابل ساعة تغذية فقط، مؤكدة أنه حتى لو كان صامداً وصابراً فعليه التنفيس بين الحين والحين.

وأهابت الجهات المعنية في بيانها، المواطنين بضرورة وأهمية ممارسة النقد، الذي يعكس صورة موضوعية عن البلاد، مؤكدة أن “تمسيح الجوخ” أحد الأمور المكروهة شأنها شأن “المساس بهيبة الدولة”، داعية المواطنين للنقد ضمن الإمكانات المتاحة.

اقرأ أيضاً: سورية وسوري يتخذان أخطر قرار على الإطلاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى