أخر الأخباررياضة

قبيل غرب آسيا.. نور مصطفى تنضم لمنتخب سيدات سوريا

نور مصطفى تحمل الجنسية السويدية ولعبت في ويست هام واحترفت في الاتحاد السعودي

أعلن اتحاد كرة القدم عن انضمام اللاعبة السويدية من أصول سورية “نور مصطفى” لتمثيل منتخب سيدات سوريا.

سناك سبورت – متابعات

ونشر اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية في الفيسبوك فيديو مصور ظهرت خلاله “نور” ضمن معسكر منتخب السيدات الخارجي. المقام حالياً في “لبنان” استعداداً للمشاركة ببطولة غرب آسيا التي تستضيفها “السعودية”.

وكانت صفحة “بوابة المحترفين السوريين في أوروبا” قد ذكرت شهر كانون الثاني الفائت. معلومات تفصيلية عن اللاعبة. التي تلعب في خط الهجوم وهي من مواليد “اسكلستونا” السويدية عام 2001 لعائلة من أصول سورية. وتحديداً من مدينة “رأس العين” بمحافظة “الحسكة”.

وذكر المصدر أن “نور مصطفى” التي انضمت إلى منتخب سيدات سوريا لكرة القدم. تخوض حالياً تجربة احترافية ضمن صفوف نادي “الاتحاد” السعودي. كما سبق لها أن مثلت سابقاً أندية “ويست هام يونايتد” الإنكليزي و” هيبرنيان” الاسكتلندي و”لوهافر” الفرنسي و “اسكيلستونا” السويدي. بالإضافة لتمثيلها منتخب “السويد” ضمن فئة الناشئات.

وبدأ منتخب “سوريا” للسيدات تحضيراته لبطولة غرب آسيا المقررة في 19 من شباط الجاري. بإقامة معسكر خارجي في “لبنان” يتضمن مباراتين وديتين مع المنتخب اللبناني يومي 13 و15 من ذات الشهر.

يشار إلى أن المنتخب السوري للرجال عاش خلال الفترة الأخيرة الماضية تجربة ناجحة نوعاً ما بضم اللاعبين المغتربين من أصول سورية. وقد نجحت تشكيلته في الوصول للمرة الأولى في تاريخها إلى الدور الثاني من نهائيات آسيا. فهل تنجح تجربة جذب المحترفات في منتخب السيدات كما جرى في منتخب الرجال؟.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى