رياضة

ملحم: المجنسة الأمريكية لم تكن بالمستوى وغياب أليسيا أثر سلباً

المدرب السوري في ألمانيا محمد ملحم.. يحلل أداء المنتخب السوري لكرة السلة

سناك سوري – غرام زينو

قال المدرب السوري “محمد ملحم” أن العامل البدني لَعِبَ مرة أخرى دوراً مهماً بتراجع أداء المنتخب السوري لكرة السلة، حيث ظهر التعب بشكل واضح على اللاعبات اللواتي اعتمدن على اللعب الفردي بدلاً من اللعب الجماعي مبيناً أن التسرع كان السمة الطاغية على أسلوب لعب الفريق.

ورأى “ملحم” في حديثه مع سناك سوري أن المجنسة الأمريكية “راندي براون” لم تكن موفقة بكثير من القرارات التي اتخذتها ولوحظ غياب فعالية مركز صانع الألعاب.

دفاعياً قال المدرب السوري أنه لم يتم تلافي الأخطاء السابقة مما ترك العديد من الثغرات التي استُغِلَت بشكل جيد من قبل لاعبات المنتخب الكازاخستاني خصوصاً التصويب من خارج القوس على الأطراف والتوغل من الأطراف “Baseline” والتمرير إلى العمق “Paint” أو الـ “Zone” كما يسمى لتحصل اللاعبات الكازاخيات على العديد من السلات السهلة من العمق وفق حديثه.

اقرأ أيضاً: المدرب محمد ملحم: هناك انسجام كامل بين لاعبات المنتخب 

بالإضافة للبطء بالعودة إلى الدفاع مرة أخرى بشكل واضح وعدم التغطية الصحيحة خصوصاً في دفاع المنطقة حيث كان من الأسباب التي أدت لميل الكفة لصالح المنتخب الكازاخي على حد قوله.

هجومياً قال “ملحم” أن اللعب الفردي كان سمة أغلب لاعبات الفريق بمن فيهم اللاعبة المجنسة “براون” لكن المهارات العالية للاعبات المنتخب السوري في الاختراق والتسجيل لاسيما اللاعبة “سيدرا سليمان” و”آنا أصلانيان” و “جيسي حكيمة” كانت من الأسلحة التي استخدمها المنتخب في اللعب ضد المنتخب الكازاخي والتي أعادت المباراة في بعض الأوقات لتحسن طفيف في الهجوم السريع “Fast break”

بحسب المدرب السوري فإن المباراة كانت مصيرية لكلا الفريقين، والفريقان أعطيا كل ما عندهم لكن غياب لاعبتين مهمتين لدى المنتخب السوري هن “أليسيا مكاريان” لسبب صحي و”نور بشارة” للإصابة كان له أيضا تأثير سلبي على الفريق خصوصاً أن “نور” تلعب في مركز الارتكاز وغيابها كان واضحا و”اليسيا” التي تعتبر من اللاعبات الممتازات بالتصويب من خارج القوس وهو ما افتقده المنتخب نوعاً ما.

وختم “ملحم” أن نسخة منتخب سوريا للسيدات الحالية هي من أفضل النسخ التي تشهدها كرة السلة السورية لذلك يجب الاهتمام بهذا المنتخب والمحافظة على استقراره الفني والإداري.

اقرأ أيضاً: المدرب محمد ملحم: مهارات اللاعبات المحليات دليل على عدم الحاجة للمجنسات 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى