رياضة

الفيفا يعتمد استراتيجية الكرة النسائية في سوريا

دعم مادي قادم للعبة مع تطوير الدوري وترخيص أنديته

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على استراتيجية عمل الكرة النسائية في “سوريا” للسنوات الأربع القادمة.

سناك سبورت – متابعات

وبينت صفحة اتحاد كرة القدم الرسمية في “فايسبوك” أن: «الفيفا وافق على الاستراتيجية المعتمدة من قبل قسم الكرة النسائية في الاتحاد السوري لكرة القدم».

“الفيفا” وضمن تبنيه للاستراتيجية سيدعم خططها عبر برامج تطوير كرة قدم السيدات الدولي ضمن عدة محاور تتعلق بالخبراء الفنيين والدوليين المعتمدين في اللعبة.

محاور الدعم ستشمل أيضا الجوانب المادية لتطوير مسابقة الدوري والعمل على ترخيص أنديته والترويج لكرة القدم للسيدات في “سوريا”.

وسيشمل دعم الاستراتيجية تأهيل وبناء الكوادر الإدارية في اتحاد الكرة السوري عبر تقديم التجهيزات اللازمة والمشاركة في ورشات العمل المتعلقة بالكرة النسائية.

وقبل شهرين نال منتخب ناشئات “سوريا” وصافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم فيما عرف العام الحالي عودة منتخب السيدات للنشاط بعد غياب ومشاركة فريق “فيروزة” في بطولة غرب آسيا للأندية.

يذكر أن التعليمات التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم فرضت على الجمعية العمومية للاتحاد السوري تواجد امرأة في عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد عبر تخصيص مقعد خاص بالسيدات ضمن الانتخابات الأخيرة والذي فازت به “نانسي معمر” لتتولى بعد ذلك مهام الإشراف على كرة القدم النسائية في “سوريا”.

اقرأ أيضاً:ناشئات سوريا إلى نهائي آسيا بتفوقهن على لبنان

زر الذهاب إلى الأعلى