رياضة

سيدات عامودا يتصدرن الدوري السوري بختام مرحلة الذهاب

المدرب إبراهيم علي: صدارتنا جاءت نتيجة خطة واضحة والإياب سيكون أصعب

حسم فريق “عامودا” صدارة ترتيب مرحلة الذهاب في دوري السيدات لكرة القدم متساويا في الرصيد مع “فيروزة” حامل اللقب ومتقدما عليه بفارق نقاط اللعب المثالي.

سناك سبورت – عبد العظيم عبد الله

وأنهى الفريقان مرحلة الذهاب وفي رصيد كل منهما 17 نقطة وبفارق نقطتين عن “الهلال” صاحب المركز الثالث والمنافس لهما على اللقب.

الوصول للصدارة لم يكن وليد الصدفة بالنسبة لسيدات “عامودا” وفقا لكلام مدربهن “إبراهيم علي” في حديثه مع “سناك سبورت” مؤكدا أن «ما حققته اللاعبات كان حصادا لخطة مناسبة وتحضير مثالي قبل انطلاق الدوري».

تركيز “علي” كان على الجوانب الفنية والمهاريّة إضافة للدروس النظرية خلال معسكر الفريق في مدينة “رميلان” قبل شهر ونصف من انطلاق الدوري وفق تمرينين يوميا صباحي ومسائي.

المدرب اعتمد في بداية التحضيرات على تعزيز الفريق بلاعبات متميزات من أندية أخرى ممن  يمثلن المنتخب  السوري للسيدات و الشابات، واستهدف إطلاق التحضير بشكل مبكر لضمان تحقيق أفضل استفادة وفقا لرؤيته.

وأبدى “علي” رضاه عن الفريق بشكل عام، خاصة فيما يتعلق بنتائج مرحلة الذهاب منوها بما  قدمته اللاعبات من أداء و نتائج مميزة في أغلب مبارياتهن.

ويؤكد “علي” «على وجوب التحضير المبكر لمرحلة الإياب كون المنافسة ستكون أصعب من مرحلة الذهاب» برأيه كما يعتقد أن: «لقب الدوري لن يخرج من بين الفرق الثلاثة عامودا و الهلال و فيروزة».

ويختم “علي” حديثه معبرا عن «كامل ثقته بلاعبات الفريق في الاستمرار على قدر المسؤولية والمحافظة على ريادة الترتيب رغم صعوبة المنافسة خاصة مع تواجد فيروزة حامل اللقب ضمن المثلث الذهبي».

يذكر أن “عامودا” يتصدر الترتيب في دوري السيدات ب17 نقطة وبفارق نقاط الفريق المثالي عن “فيروزة” صاحب 17 نقطة أيضا يليهما “الهلال” 15 “محافظة حمص” 11 “العربي” 10 “الجهاد” 7 وأخيرا “السلمية” و”عمال السويداء” بنقطة وحيدة لكل فريق.

اقرأ أيضاً:سيدات عامودا بطلات الدوري السوري بكرة القدم في نسخته الأولى

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى