فساد مراقبي التموين.. وشهد شاهد من أهله!

سناك سوري-متابعات

أكد قاضي بداية التموين بريف دمشق “زهير أبو الجوز” فساد مراقبة الأسواق من قبل مراقبي التموين متهماً البعض منهم بتقاضي “رشاوى” حيث يقومون بتخيير المخالف مابين تنظيم الضبط ودفع المخالفة ومابين تقديم رشوى مادية لهم تكون أقل من المخالفة البالغة قيمتها “500” ألف ليرة كحد أدنى بالإضافة لسجن سنة كاملة، في حالات عقوبة تزوير تاريخ الصلاحية وإدخال مواد غذائية فاسدة في انتاج المواد الغذائية.

طيب ياسيادة القاضي مازالكم بتعرفوا هالحكي ليش ماعم تحاسبوهم، ولا عم نسمع عن محاكمة حدا منهم ؟!

وطالب “أبو الجوز” بضرورة تفعيل دور مراقبي التموين في الأسواق، “يعني بالحقيقة دورهن فاعل بس لصالح الجيبة مو المواطن، يفترض تحطوا سياسة رادعة”.

اقرأ أيضاً: أهالي البسيط يعانون أزمة بنزين لم يرها مدير حماية المستهلك!

وكان فرع الأمن الجنائي بدمشق قد ضبط بعض المخالفين لحيازتهم أختام مزورة يستخدمونها لتغيير مدة الصلاحية على بعض المواد الغذائية المهربة، بحسب ما أوردت صحيفة “الوطن” المحلية.

وقال “أبو الجوز” إن هناك العديد من القضايا الواردة إلى محكمة التموين تتعلق باحتواء عجوة التمر على الديدان واستخدام المشمش التالف لصناعة المربيات، مؤكداً ارتفاع عدد هذه القضايا، “يعني أكيد لو في رقابة ماكانت ارتفعت ولا انتو شو رأيكن؟!”.

ويرى مواطنون أن وجود دودة بالتمر، ودودة تانية بمرطبان المربى، ليس فشل حكومي بقدر ماهو خطة حكومية لتأمين حصول المواطن على اللحم المجاني خصوصاً بعد الارتفاع الكبير في سعره.

اقرأ أيضاً: وزير التجارة يخلع الجاكيت ليواجه الصحفيين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع