صباح سوريا يبدأ بانتخابات الرئاسة

مواطن يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة السورية في القامشلي - سناك سوري

وزير الإعلام: صحفيون من مختلف دول العالم يواكبون العملية الانتخابية

سناك سوري-دمشق

انطلقت الانتخابات الرئاسية السورية منذ الـ7 من صباح اليوم الأربعاء، وسط إقبال كثيف في غالبية المحافظات، مثل “دير الزور”، “طرطوس”، “اللاذقية”، “دمشق” وغيرها.

عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي “مخلص قيسية”، أكد في تصريحات نقلتها سانا، أنه «منذ الدقائق الأولى لفتح المراكز الانتخابية في المحافظات وبدء عملية الانتخاب شاهدنا إقبالاً كثيفاً من المواطنين للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري».

“قيسية”، أكد أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات تتابع عمل اللجان الفرعية من مقرها في “دمشق”، بشكل لحظي، وتتلقى الاتصالات والاستفسارات، وتعمل على ضمان سير العملية الانتخابية وفق الدستور وقانون الانتخابات العامة.

اقرأ أيضاً: الخارجية: حشود الناخبين ترد على الفرنسيين

وقال وزير الإعلام “عماد سارة”، إن هناك صحفيون من مختلف دول العالم، تواكب العملية الانتخابية، علماً أن الوفود الإعلامية القادمة لتغطية العملية الانتخابية تضم صحفيين من، “العراق”، “إيران”، “الأردن”، “لبنان”، “تونس”، “مصر”.

ومن المقرر أن تستمر الانتخابات التي يتنافس فيها كل من الرئيس الحالي “بشار الأسد”، المحامي “محمود مرعي”، والنائب السابق “عبد الله عبد الله”، حتى الـ7 من مساء اليوم الأربعاء في حال لم يتم تمديدها.

اقرأ أيضاً: انتخابات الرئاسة.. السوريون يدلون بأصواتهم في 43 دولة بينها فرنسا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع