سيف سبيعي عن المشاهد الجريئة: مجتمعاتنا كاذبة تُظهر غير ما تخفيه

سيف سبيعي - فيسبوك

سيف سبيعي يكشف سر نجاح على صفيح ساخن

سناك سوري – متابعات

كشف الفنان والمخرج “سيف سبيعي” أن من أسباب نجاح مسلسله “على صفيح ساخن”، هو رغبة شركتي الإنتاج “غولدن لاين”، و”آي سي ميديا” تقديم عمل سوري بالمطلق، مشيراً إلى أن مجتمعاتنا العربية كاذبة ما تُظهره غير ما تخفيه، وذلك فيما يتعلق بالمشاهد الجريئة في الدراما.

“سبيعي” قال خلال إطلالة له عبر برنامج “ناس أونلاين” أن هناك عدة عناصر ساعدت في إنجاز “على صفيح ساخن” بداية من النص الذي كتبه كل من “علي وجيه”، و”يامن الحجلي”، مروراً بالديكور، والصرف الإنتاجي، وصولا إلى استقدام أهم الممثلين على الساحة الفنية السورية.

اقرأ أيضاً: إشادة بمسلسل على صفيح ساخن.. أفكار لم يقترب منها أحد

وأضاف أنه قدم العمل برؤية فنية مختلفة مع الحفاظ على حقيقته وواقعيته، لكنه لا يستطيع تقديم الواقع كما هو لأنه يقدم عملاً فنياً بعيداً عن الفيلم التسجيلي أو الأخبار، لافتاً إلى أنه كلما اقتربنا من تجسيد ذلك الواقع، وجعلنا المشاهد يشعر أن العمل واقعي، فهو يتأكد من أنه نجح في العمل.

يروي “على صفيح ساخن” قصص وصراعات العالم السفلي من زوايا لم يقترب منها أحد كتجارة المخدرات والأعضاء البشرية، وصراعات وتحديات إنسانية في العائلة الواحدة والمجتمع ويعكس واقع موجود ليس فقط في “سوريا”، وإنما في العالم العربي أيضاً، ويشارك فيه فنانون منهم “باسم ياخور”، “سلوم حداد”، “عبد المنعم عمايري”، “ناظلي الرواس”، “ميلاد يوسف”، ومن “الجزائر” “أمل بوشوشة”.

أما بالنسبة للجرأة ضمن مسلسل “شارع شيكاغو”، بيّن “سبيعي” أن الأمر يتعلق بأهمية عرض هذه المشاهد في سياق العمل، ولو كانت هناك ضرورة درامية ملحة لوجود مشهد قبلة يجب أن يُنفذ المشهد، أما إذا لم تكن هناك تلك الضرورة فالأفضل ألا تعرض، وخاصةً في المجتمعات العربية التي تخفي وتصدر ما تريد، لذا لا تتحدث عن رغبتها وأفكارها الحقيقية، بل الأفكار التي تحمل توافقاً مجتمعياً عليها.

كما أشاد “سبيعي” خلال اللقاء بأداء زوجته السابقة “سلافة معمار” في مسلسل “حارة القبة”، مشيراً إلى أنه على تواصل دائم معها ومع ابنته “دهب” كونهما تسكنان جانبه.

اقرأ أيضاً: صباح فخري.. أهله اكتشفوا موهبته عندما كان رضيعاً

في سياق ثاني، نفى “سيف سبيعي” وجود خلاف بينه وبين الفنان “بسام كوسا”، مشيرا إلى أنه قد يكون لا يفضل الطريقة التي يعمل بها سبيعي وهذا حقه، لذا يرفض الوقوف أمام كاميرته، مشيرا إلى أن علاقتهما جيدة لكنهما لا يتواصلان بشكل دوري.

يشار إلى أن “سيف سبيعي” أخرج العديد من مسلسلات دراما التلفزيون منها “مرايا”، “زوج الست”، “فسحة سماوية”، “الحصرم الشامي”، “أولاد القيمرية”، “عن “الخوف والعزلة”، “طالع الفضة”، “قناديل العشاق”، “ببساطة”، “برزخ”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: بماذا أجاب المتابعون على استبيان حول أفضل المسلسلات السورية؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع