سوريا: اختطاف كاتب “عدل” والفدية تسليم “متهمين بالقتل”

كاتب العدل المختطف "تيسير السعيفان"

الفلتان الأمني يتمدد … والسلاح المنتشر بين المدنيين سيف مسلط على رقاب السوريين

سناك سوري-السويداء

اختطف كاتب العدل “تيسير السعيفان” بالقرب من مفرق “كناكر” بريف “دمشق” صباح أمس الإثنين، حين كان متوجهاً إلى عمله في القصر العدلي بـ”السويداء”.

عدة ساعات مرت دون معرفة مصير “العسيفان” أو من هم خاطفوه، قبل أن يصدر “آل الشاعر” من قرية “الحريسة” بياناً تناقلته صفحات الفيسبوك، أعلنوا فيه مسؤوليتهم عن عملية الاختطاف.

“آل الشاعر” قالوا في البيان الذي اطلع عليه “سناك سوري” إن أحد أفراد العائلة ويدعى “هشام سالم الشاعر” قد قتل قبل عدة أيام، واتهموا شخصان بتنفيذ عملية القتل هما “أحمد الوهبان” و”فهد السعيفان” من بلدة “عرى”.

اقرأ أيضاً: السويداء: تحرير المختطف “حمزة الوهبان” بعد مواجهة مسلحة

بحسب البيان فإن الوجهاء تدخلوا لتسليم المتهمين إلى الجهات المختصة، إلا أن الأمر لم يتم، فقرر “آل الشاعر” أنه واعتباراً من الآن فإن «كل شخص من أبناء عائلتي السعيفان والوهبان وكل من لف لفيفهم هدف مشروع لنا»، وأعلنوا رفض التفاوض والمصالحة حتى يتم تسليمهم المتهمان بعملية القتل!.

البيان الصادر منذ يوم أمس الإثنين ختم بالقول إنهم يعتبرون الأشخاص المحتجزين لديهم «بمثابة رهائن حتى يتم تسليمنا القاتلين و إنهاء الأزمة، وقد أعذر من أنذر»!.

“السويداء” تعيش حالة إنفلات أمني غير مسبوق، ومن الواضح أن سلطة القانون غائبة بشكل كامل عن مناطق واسعة من هذه المحافظة، بعبارة أخرى فإن مسلسل “جبل شيخ الجبل” لا يبدو من نسج الخيال أبداً!.

اقرأ أيضاً: توتر أمني شديد في “السويداء”.. الدكتور المختطف: كانوا على وشك ذبحي!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع