سوريا.. إقالة مسؤول تمويني قبل مضي شهر على استلامه منصبه

الأسعار في دير الزور شهر نيسان الفائت-سناك سوري

حماية المستهلك مستمرة في رقابة الأسواق.. ضبط نصف طن من ملح الليمون مجهول المصدر

سناك سوري-متابعات

كشف مدير عام السورية للتجارة، “أحمد نجم”، عن إعفاء مدير صالة “المزرعة” نتيجة التقصير في العمل، لافتاً أن التقييم مستمر وسيتم إعفاء أي مدير في حالات التقصير وارتكاب المخالفات.

عملية الإعفاء جاءت خلال جولة، نفذها “نجم” مع معاون وزير التجارة الداخلية، “جمال الدين شعيب” أمس الأربعاء، شملت صالات “المزرعة، التجارة، غربي التجارة، باب توما”، وقال “نجم” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، إنه تمت مكافأة بعض مدراء الصالات الذين حققوا قيمة مضافة، ورفعوا جودة الخدمة في صالاتهم.

اقرأ أيضاً: التجارة الداخلية لن تتهاون مع أي مخالف

وذكرت الصحيفة، أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “طلال البرازي”، كلّف “محمد مروان باغ” مديراً لحماية المستهلك في الوزارة، خلفاً لـ”وليد العايش”، الذي تم تكليفة بالمنصب في 20 من شهر أيار الفائت لتسيير أعمال المديرية.

مصدر في الوزارة، لم تذكر الصحيفة اسمه، قال إنهم سيعتمدون على نشر المخالفات التي تم ضبطها في الأسواق، عبر صفحة الوزارة الرسمية في فيسبوك، بهدف «التخفيف من ارتكاب المخالفات التموينية في الأسواق وخاصة أن الكثير من الباعة والتجار يعتبرون سمعتهم من أهم مكونات عملهم».

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عن طريق مكاتبها في المحافظات قد نظمت الكثير من الضبوط التموينية مؤخراً، مثل تنظيم 28 ضبط في “ريف دمشق” بيوم واحد، تشمل المواد مجهولة المصدر، ومخالفة نقص وزن ربطة الخبز، بالإضافة إلى مصادرة نصف طن من مادة “ملح الليمون” مجهول المصدر في “طرطوس”، وإغلاق فرن وعدة محلات فيها.

اقرأ أيضاً: تشديد العقوبات بقانون حماية المستهلك.. هل ستشكل ردعاً للمخالفين؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع