اللواء “موفق جمعة” يخسر دعوى قدح وذم ضد الصحفيين الرياضيين!

الإعلامي محمد الخطيب، اللواء موفق جمعة، الإعلامي غيث حرفوش_ انترنت

بعد الحكم القضائي “حرفوش” لـ سناك سوري : علينا نقد الفساد دون خوف

سناك سوري _ متابعات

حكمت السلطات القضائية السورية ببراءة الصحفيين الرياضيين الذين رفع رئيس الاتحاد الرياضي العام “موفق جمعة” دعوى قدح وذم ضدهم مطلع العام الماضي.

وأكّد الإعلامي الرياضي “غيث حرفوش” في حديث خاص لسناك سوري أن القضاء السوري أصدر حكماً مبرماً ببراءته برفقة كلٍّ من العاملين في جريدة “الرياضية” من رئيس تحرير الجريدة “أكثم دوبا” والصحفي “غانم محمد” والمدير المسؤول بالصحيفة “يوسف أبو خير” بالإضافة إلى المدير العام لمجموعة سوريانا الإعلامية “محمد الخطيب”.

وذلك بعد أن اتهمهم “جمعة” في معرض الدعوى المقدمة ضدهم بالقدح والذم والتعدي على مؤسسة حكومية وذم موظف فيها، إثر حملة إعلامية أطلقتها جريدة “الرياضية” ومجموعة “سوريانا” في الشهر الأخير من العام 2017 طالبتا خلالها بإقالة “جمعة” من منصبه تحت عنوان “الرياضة السورية تستحق أفضل منك”.
وأشار “حرفوش” إلى أنّ الصحفيين حكموا في البداية بالسجن 10 أيام وغرامة مالية كبيرة، قبل أن يستأنفوا الحكم لاحقاً ويصدر اليوم الحكم النهائي ببراءتهم معبّراً عن ثقة الصحفيين بالقضاء السوري منذ بداية الدعوى.

اقرأ أيضاً:“موفق جمعة” واجه الإعلاميين على الهواء مباشرة في مناظرة هي الأولى من نوعها

ووجه الصحفيون الرياضيون حينها اتهامات لرئيس الاتحاد الرياضي بالفساد والتورط باستثمارات مشبوهة وتغليب مصالحه الشخصية على المصلحة العامة وتضييع أموال طائلة على الاتحاد الرياضي، إلا أن “جمعة” اعتبر تلك الاتهامات شخصية ضده بحسب “حرفوش” الذي اعتبر أن ما جرى دليل على الحرية الإعلامية في “سوريا” حسب قوله داعياً الصحفيين إلى الإشارة باستمرار إلى مواضع الخطأ ونقدها دون خوف.

اقرأ أيضاً:يملك حصانة.. “موفق جمعة” يرفع دعوى قدح وذم ضد “الرياضية” و”سوريانا”!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع