أخر الأخباررياضة

الاتحاد الدولي يوافق على مساعدة لجنة الصحفيين الرياضيين في سوريا

إعفاء اللجنة السورية من المبالغ المترتبة عليها .. ووعود بمساعدة مقبلة

أعلنت لجنة الصحفيين الرياضيين السورية بأنها تلقت كتاباً من الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يتضمن إعفاءً كاملاً من المبالغ المترتبة عليها حتى نهاية عام 2024.

سناك سبورت – متابعات

وبحسب الصفحة الرسمية لاتحاد الصحفيين الرياضيين على فايسبوك. فقد وافق الاتحاد الدولي على مساعدة اللجنة بنشر أي مواد تتعلق بأوضاع الصحافة السورية الرياضية ورفع العقوبات عن “سوريا”.

وذكر كتاب الاتحاد الدولي أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ستحدد خلال اجتماعها نوع المساعدة التي يمكن أن تقدمها للجنة الصحفيين الرياضيين في “سوريا”.

وتعاني الصحافة الرياضية في “سوريا” من عدة صعوبات ومشكلات. من حيث الحصول على المعدات التي يحتاجها الصحفي بالإضافة للتغطية الكافية للأحداث الرياضية داخل البلد خارج المستوى المحلي. والحاجة لدورات تدريبية دورية لمواكبة تطور عمل الصحفيين في كل العالم.

اقرأ أيضاً:إياد ناصر يرفض مقارنة التلفزيون السوري مع بي إن سبورت

كما أن الصحفيين العاملين في المجال الرياضي يعانون من تدني رواتبهم وأجورهم التي يتلقونها لقاءَ عملهم الذي يتطلب الكثير من الوقت والتعب. بالإضافة إلى ضعف الأدوات والمعدات المتاحة للصحفيين من أجل تغطية الأحداث الرياضية في البلاد. بينما غيّرت التقنيات الحديثة حول العالم وجه المواكبة الإعلامية للأحداث الرياضية. ما يستدعي الكثير من الدعم لتطوير الصحافة الرياضية في “سوريا” وإنصاف العاملين فيها.

في حين كان لسنوات الحرب والعقوبات المفروضة على “سوريا” خلال الفترة الماضية. أثراً واضحاً على الرياضة السورية، بينما قد تسهم مساعدة الاتحاد الدولي للجنة الصحفيين الرياضيين على نشر مواد صحفية توضح تفاصيل هذا التأثير على جوانب الحياة الرياضية وإيصال ذلك إلى الرأي العام العالمي.

اقرأ أيضاً: اتحادات السلة والقدم تهدد الصحافة الرياضية بعصا الجرائم المعلوماتية

 

زر الذهاب إلى الأعلى