أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

تخبّط رسمي حول تغيير اسم محافظة ريف دمشق إلى الفيحاء

نائب المحافظ يؤكد أهمية الخطوة .. والمكتب الإعلامي ينفي صحة التصريح

نقل المكتب الإعلامي لمحافظة “ريف دمشق” عن مصدر رسمي نفيه المعلومات المتداولة حول نية تغيير اسم المحافظة إلى “الفيحاء”.

سناك سوري _ متابعات

وعبر صفحته الرسمية نقل المكتب الإعلامي عن مصدر لم يسمّه قوله أن ما تم نشره حول إعداد مرسوم بتغيير اسم محافظة “ريف دمشق” إلى “الفيحاء” منفي.

وأشار المصدر إلى أن التوجه لإحداث مدينة المركز لمحافظة “ريف دمشق” ويكون مركزها “دوما” أو “حرستا”. مبيناً أنه قرار تم اتخاذه في مجلس مدينة “دوما” منذ أشهر.

البيان جاء رداً على تصريح نقلته صحيفة “الوطن” المحلية عن نائب محافظ “ريف دمشق” “جاسم المحمود” الذي قال أنه تم إعداد مشروع مرسوم لاستبدال اسم محافظة “ريف دمشق” بـ “محافظة الفيحاء” وتكون مدينة “الفيحاء” مركزاً لها وهي إما “حرستا” أو “دوما”.

وأكد “المحمود” أن مشروع المرسوم تم رفعه إلى وزارة الإدارة المحلية لمتابعة إجراءات إصداره ورفعه إلى مجلس الوزراء ثم إلى رئيس الجمهورية لإصداره كمرسوم.

واعتبر “المحمود” أن الخطوة مهمة جداً وسيكون لها نفع على الريف من إحداث للمديريات. كما سيكون هناك مركز للمحافظة التي يبلغ عدد سكانها وفق حديثه 4 ملايين نسمة.

التخبط في التصريحات بين نائب المحافظ والمصدر الرسمي للمحافظة. بقي بدون توضيح، فيما سبق أن تم الحديث عن  عزم المحافظة إحداث مركز مدينة “الفيحاء” في “دوما” لتكون مركزاً للمحافظة.

اقرأ أيضاً:قريباً.. محافظة ريف دمشق ستختفي لتحلّ مكانها الفيحاء

 

زر الذهاب إلى الأعلى