أنباء عن حجز أموال وزير وتوقيف معاونه بقضية فساد بمئات المليارات!

وزير التربية السابق هزوان الوز _ انترنت

ماذا قال مصدر رسمي في وزارة التربية لـ سناك سوري حول توقيف معاون الوزير؟

سناك سوري _ دمشق

تداولت صفحات إخبارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة لقرار صادر عن وزير المالية بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التربية السابق “هزوان الوز” وزوجته “أيرينا الوز”.

كما شمل القرار الذي تسربت صورة غير مكتملة منه إلى وسائل التواصل مجموعة أسماء أخرى تقرر أيضاً وضع أموالها تحت الحجز الاحتياطي.

بينما تداولت صفحات عبر فايسبوك أنباءً عن توقيف معاون وزير التربية “سعيد خراساني” وعدد آخر من المتورطين بعقود تطالها شبهات فساد تقدر قيمتها بنحو 350 مليار ليرة سورية، وأضافت الصفحات أن قضايا الفساد في الوزارة تمت بالتعاون مع رجل الأعمال “محمد براء قاطرجي” الذي انتشرت معلومات عن هروبه خارج البلاد إثر صدور مذكرة توقيفه بحقه حسب المتداول.

اقرأ أيضاً:في سوريا: اختلاس 5.8 مليار ليرة سورية من المال العام

بدورها ذكرت مصادر خاصة في وزارة التربية لـ سناك سوري أن معاون وزير التربية “سعيد خراساني” مارس اليوم مهامه بالشكل الاعتيادي وبكامل صلاحياته حيث وقّع على الأوراق بصفته الرسمية.

وأشارت مصادر سناك سوري أن القضية التي يتم الحديث بشأنها تتعلق بصفقات شراء حواسيب ومعدات لصالح الوزارة تقدّر قيمتها بالمليارات، فيما لم تنفِ المصادر المعلومات المتداولة أو تؤكدها بشكل موثوق.

اقرأ أيضاً:وزير المالية يحجز على أموال مدير عام السورية للاتصالات و8 مدراء فيها!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع