أخر الأخبارسناك ساخن

سوريا.. تزوير بطاقات لقاح كورونا بقصد تسهيل الدخول للمؤسسات الحكومية

توقيف 15 عاملاً في مشفى حكومي بسبب تزوير بطاقات لقاح كورونا

قال محافظ “طرطوس”، “صفوان أبو سعدى” أنه تلقى مؤخراً كتاباً من مديرية الصحة حول وجود حالات خلل وتزوير بمنح بطاقات لقاح كورونا وخاصة في مشفى التوليد، حيث يتم دفع مبالغ مالية للحصول على البطاقة دون أخذ اللقاح، لافتاً إلى أنه «تم وضع الأمر بيد المحامي العام الذي كلّفه فرع الامن الجنائي بالتحقيق في الحالات المذكورة وغيرها وكشف المتورطين بإعطاء وثائق مزورة لأشخاص غير ملقحين على أنهم أخذوا اللقاح بغية الدخول للجهات العامة التي يرغبون الدخول إليها».

سناك سوري – متابعات

ووفقاً للتصريحات التي نقلتها صحيفة الوطن اليوم عن مصدر وصفته بالموثوق في مشفى التوليد دون أن تذكر اسمه، فإن مسؤولي اللقاح في المشفى قيد الاستجواب كون مركز اللقاح فيه قام بتلقيح أكبر نسبة من المواطنين.

اقرأ أيضاً: سوريا.. هروب مصابين بالكورونا من مستشفى طرطوس

مقالات ذات صلة

ولفت المصدر إلى أن التهم الموجهة للموقوفين هي التلاعب باعطاء وثائق لأشخاص غير ملقحين على أنهم ملقحين.

مصادر أخرى قالت أن الموقوفين حالياً يبلغ عددهم 15 عاملاً، وأن سبب إيقافهم هو سوء إدارة ودراية وإهمال، مشيرة إلى أن التحقيقات مستمرة في هذا المجال لإجلاء الحقيقة كاملة وكشفها للرأي العام.

يشار إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي ضجت بوجود هذه الحالات في المحافظة وقيام أشخاص بتقاضي مبالغ مقابل منح بطاقات لقاح مزورة ما استدعى التحقيق من قبل المديرية، حيث يرفض الكثيرون من أبناء المحافظة تلقي اللقاح ويحاولون بطرق عديدة الحصول على البطاقة التي فرضت لجنة الطوارىء المركزية بالمحافظة الحصول عليها وإبرازها ضرورة وشرط لدخول أي مواطن للمؤسسات الحكومية فيها.

اقرأ أيضاً: مستشفى طرطوس يستعين بالشرطة لحل خلاف مع عائلة مصابة بالكورونا

زر الذهاب إلى الأعلى