أخر الأخبارفن

روعة السعدي.. من ابنة المحامي إلى راقصة في كازينو ليالي

روعة السعدي.. اعتزلت الفن وشاركت ببطولة فيديو كليب.. ولم تدرس التمثيل أكاديمياً

تطل الفنانة “روعة السعدي” هذا الموسم الرمضاني عبر مسلسل “الصديقات”، بشخصية مختلفة تماماً عمّا قدمته سابقاً. فهي اليوم “نادين” الفتاة الساعية لتحقيق حلمها بالرقص وصعود المسارح من خلال كازينو “ليالي”.

سناك سوري _ دمشق

ويأتي هذا الدور مختلفاً عن أدوار “روعة” التي نوّعت فيها خلال مسيرتها التي بدأتها بسن السابعة عام 1995. في مسلسل “أبو البنات”. من تأليف والدها “هاني السعدي” ومشاركة شقيقاتها “نورا، لارا، ريم” وبطولة “أسعد فضة” و”وفاء موصللي”.

روعة السعدي _ نارا_ الفصول الأربعة _ انترنت

وقدمت بعده “الموت القادم إلى الشرق”، و”الكواسر”، وكان “الفصول الأربعة” بجزأيه البوابة الأوسع التي قرّبتها من الجمهور. كباقي المساهمين في إنجاح ذلك العمل، الذي يعتبر واحداً من أنجح المسلسلات السورية إلى الآن.

وشهد عام 2008 إعلان خبر اعتزال “روعة” للتمثيل الذي استمر 5 أعوام، دخلت خلالها عالم دوبلاج المسلسلات التركية. كـ “سنوات الصفصاف”، “الوشاح الأحمر”، “طباخ السلطان”.

وتراجعت عن قرارها عام 2013 ، وبينت أن سببه عائد لحدث عائلي شخصي، أثّر على نفسيتها وجعلها تتخذ ذلك القرار حينها. إضافة لكرهها الفن والشهرة، حسب ماذكرت في لقاء ببرنامج “شو القصة”.

مسيرة روعة السعدي الفنية

شاركت بالعام ذاته في مسلسل “فتت لعبت”، واحد من الأعمال الشبابية الكوميدية. كما برزت خلال العديد من الشخصيات المنوعة مثل “صالحة” في “طوق البنات” الفتاة الدمشقية صاحبة الشخصية القوية. إضافة لدورها بـ”أشواك ناعمة” بشخصية “غزل” المراهقة المُشبعة بأفكار التحرر والتخلص من عقد المجتمعات الشرقية”.

روعة السعدي _ صالحة _ طوق البنات _ انترنت

ومن أبرز الأعمال التي شاركت بها “روعة” نذكر “عصر الجنون”، “حارة القبة”، “روزنا”، “قتل الربيع”، “مقابلة مع السيد آدم”. “سوق الحرير”، “الخط الأحمر”، “العراب” وغيرها.

مع حضور خجول لها ضمن “بقعة ضوء” الكوميدي الساخر، فقد سبق ونوهت “روعة” إلى سبب ابتعادها عن الأدوار الكوميدية. مبينةً أنها بطبيعة الحال هي شخصية غير كوميدية في الحياة. كما نقل عنها موقع “فوشيا”.

في عام 2022 شاركت “روعة” في مسلسل كويتي حمل اسم “من شارع الهرم إلى” للمخرج السوري “المثنى الصبح”. وطالها بعد مشاركتها به العديد من الانتقادات حول إساءتها لشخصية المرأة السورية.

روعة السعدي _ سيدرا _ عصر الجنون _ انترنت

وذلك ما أوضحته لاحقاً في برنامج “شو القصة” أن قصة الشخصية تتمحور حول فتاة سوريّة هاربة من الحرب. والتي تزوجت من خليجي لينقذها من الوضع التي تعيشه، وبيّنت أنه لم يكن المقصود تعميم الصورة حول السوريات وقبولهن بما عاشته خلال المسلسل. فقد رضيت به وهو متزوج من أخرى.

ويحمل أرشيف “روعة” المهني، مشاركة مختلفة لها بعالم الفيديو كليب، فقد شاركت عام 2017 ببطولة أغنية “شموسة” مع الفنان السوري “حسام جنيد”.

 

يذكر أن “روعة السعدي” من بطلات مسلسل “الصديقات”، فلسطينية الأصل، من مواليد دمشق بالأول من شهر “نيسان”. حاصلة على شهادة الثانوية العامة، ولم تكمل بعدها بأي فرع جامعي، كما لم تدرس التمثيل من خلال المعهد العالي للفنون المسرحية.

زر الذهاب إلى الأعلى