أخر الأخبارفن

رشا شربتجي تنفي الشللية والترويج للمثلية

رشا شربتجي متفاجئة بأصداء ولاد بديعة

نفت المخرجة “رشا شربتجي” ما قيل عن الترويج للمثلية في عملها الأخير. كذلك نفت تهمة الشللية التي وجهّت لها من البعض. وقالت إن أعمالها شاهدة على تعاونها مع غالبية الفنانين السوريين دون تحيز لأي منهم.

سناك سوري _ متابعات

كمثال على فكرتها، قالت المخرجة السورية خلال لقاء لها في برنامج “كتاب الشهرة” على قناة “الجديد”. إن السبب في استمرار التعاون مع “سلافة معمار” هو التناغم الكبير فيما بينهما. مبدية إعجابها بها.

وشاركت “سلافة معمار” في العديد من مسلسلات “رشا شربتجي”، مثل “ولاد بديعة” مؤخراً. وقبله مسلسلات أخرى مثل “زمن العار” و”أشواك ناعمة” وغيرها.

وتتولى المخرجة السورية مهمة التدريب في معهد “دراما ورد”، الذي شارك كثير من رواده في أعمالها كمواهب شابة. مشيرة في الوقت ذاته أن الأولوية لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية. لكن لا يخلو الأمر من مشاركة بعض المواهب التي لم يحالفها الحظ بدخول المعهد.

رشا شربتجي وسلاقة معمار _ من كواليس تصوير ولاد بديعة _ انستغرام

رشا شربتجي.. متفاجئة من نجاح ولاد بديعة

خلال موسم رمضان 2024، شاركت “رشا” خلال  مسلسل “ولاد بديعة” من تأليف “علي وجيه” و”يامن الحجلي”. وبطولة “إمارات رزق، سلافة معمار، محمود نصر، سامر اسماعيل، فادي صبيح” وغيرهم.

وذاع صيت المسلسل لدرجة أن كثير من مشاهده تحوّل إلى تريند. وفي الوقت ذاته تعرّض لبعض الانتقادات نتيجة العنف الكبير الذي تتضمنه ببعض مشاهده. لتبدي مخرجته تفاجئها مما حصده العمل من نجاح. وقالت إنها لم تتوقع كل هذا النجاح مشيدة بالنص وقدرات الكاتبين على خلق حكايا قريبة من الناس بكل مسلسلاتهم.

ومن ضمن أبطال العمل “مختار _ محمود نصر” المريض النفسي، والذي ظهر بأحد المشاهد يرتدي لانجري نسائي. ويضع شعر مستعار، ومستلقي بجانب صديقه الذي سجنه الأول بمنزله، ليوهم خطيبته أنه مع أنثى غيرها.

واعتبر بعض المتابعين أن ذلك المشهد يرّوج للمثلية، وهذا مانفته “رشا”، وكشفت أن ما تصرف به “مختار” نتيجة مرضه. فهو مصاب بـ”الذهان” وبإمكان المريض فيه خلق سيناريوهات لا تخطر ببال الإنسان الطبيعي.

يذكر أن “رشا” مخرجة سورية وابنة المخرج الراحل “هشام شربتجي”، يحمل أرشيفها العديد من المسلسلات السورية. كـ”غزلان في غابة الذئاب”، “قانون ولكن”، “تخت شرقي” وغيرها.

جزء ثاني أشواك ناعمة
رشا شربتجي _ فيسبوك

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى