أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

“السعودية” أولاً.. “سوريا” البلد الثاني عربياً بحجب المواقع الإباحية!

أفلام الـ”بورنو” محظورة.. قدامكن الملاهي الليلية هاي مسموحة ومرخصة كمان!

سناك سوري-متابعات

ترى الاتصالات السورية أن سبب قرار حجبها لـ160 موقعاً إباحياً هو لـ”دوافع أخلاقية واجتماعية” ومن أجل “حماية جيل الشباب” الذين تحولوا بمعظمهم إلى مقاتلين أو لاجئين بفعل الحرب والفساد وتقييد الحريات.

التعميم بحجب تلك المواقع التي تشكل “خطراً على الحياة الاجتماعية والأخلاقية” في بلاد تعيش الحرب وعدم تقبل الآخر، صدر منذ 15 يوماً بحسب مانقل تلفزيون “الخبر” عن مصدر في الاتصالات، يضيف المصدر: «سبب الحجب بناءً على التعميم هو لدوافع أخلاقية واجتماعية من أجل حماية جيل الشباب، بالإضافة لدوافع تخص عبء الحمل الزائد على قطاع الاتصالات»، وفي الشطر الأخير من التصريح كل السر وراء الحجب.

المصدر أكد أن «معظم المزودات قامت بتطبيق التعميم فوراً، وبعضها يقوم بتطبيقه الآن، إلا أن شركة تراسل الحكومية وسيرياتيل لم يقوموا بتطبيقه بعد، بدون معرفة السبب»، ويبدو أن مهندسي الاتصالات في الشركتين المذكورتين يعرفون تماماً أن هناك اختراع اسمه “البروكسي” وهو قادر على فك حظر تلك المواقع، هذا مالم يعرفه مهندسو الاتصالات في الوزارة.

وبحسب الخبير في مجال الاتصالات “محمد حماد” فإن “السعودية” قد سبقت “سوريا” بهذه الخطوة، وبذلك تكون بلادنا قد حلت في المرتبة الثانية من البلاد العربية التي تفرض حظراً على المواقع الاباحية.

اقرأ أيضاً: الاتصالات السورية تغلبت على القرش “الحرب جولات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى