أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

أنباء عن تسليم “الرقة” لفصيل “جيش الإسلام” المدعوم سعودياً

تطورات خطيرة شرق الفرات.. يبدو أن حديث “ترامب” بدأ يطبق بالفعل!

سناك سوري-متابعات

قال مصدر مقرب من “قسد” إن الأخيرة تخسر سيطرتها في مناطق شرق الفرات لصالح فصائل معارضة مقربة من دول الخليج، قد تؤدي لتسليم “الرقة” إلى تلك الفصائل بالنهاية.

وأضاف المصدر في تصريحات نقلتها وكالة “باسنيوز”: «تجري مفاوضات بين قوات “التحالف الدولي” التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية مع “السعودية” و”الإمارات” من جهة وقوات “التحالف الدولي” مع “تركيا” من جهة أخرى لتسليم “الرقة” لفصيل “جيش الإسلام” المقرب من “السعودية” كخطوة أولى».

اقرأ أيضاً: تغير الألوان في الرقة عاصمة داعش سابقاً

وبحسب المصدر فإن الخطوة الثانية ستكون بتسليم العشائر العربية كل المناطق الواقعة شرق الفرات، وستتكفل “السعودية” و”الإمارات” و”قطر” بالتمويل، بينما ستدعم “واشنطن” العملية، وأشار إلى أن بعض العناصر بدأت الانسحاب فعلياً من “قسد” للانضمام إلى ما قال إنه “الحلف السعودي” في سوريا.

المصدر كشف أيضاً عن تشكيل جيش جديد ستشكل العشائر العربية 60% منه، بينما سيتولى الكرد السوريين إدارة المناطق الكردية وتشكيل إدارة جديدة لهم.

ويرى مراقبون أن الحديث السابق قد يكون حقيقياً استناداً إلى تصريحات الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” التي قال بها إنه ينوي الانسحاب من “سوريا” وإدخال قوات عربية مكان القوات الأميركية، مطالباً دول الخليج بإرسال تلك القوات وتمويلها.

اقرأ أيضاً: “ترامب” يفكر بإدخال قوات “سعودية قطرية إماراتية” إلى “سوريا” بدلاً من قواته!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى