الرئيسيةسناك كورونا

وزير التربية: من يحمل أعراض كورونا لن يدخل الامتحان

وزير الصحة: استخدام الكفوف والكمامات قد يساعد على الغش

سناك سوري-متابعات

قال وزير التربية “عماد العزب”، إن الطالب الذي يحمل كل أعراض الكورونا لن يدخل الامتحان وسيتم معالجة وضع كل حالة على حدى، دون أن يوضح طريقة المعالجة وإن كان الطالب سيحرم من الامتحان أو يقدمه بظروف مختلفة بعيداً عن زملائه.

“العزب” وخلال اجتماع مع زملائه وزير الصحة، والداخلية، والإدارة المحلية والبيئة، أضاف وفق ما نقل موقع الوطن أون لاين، أن كل الطلاب القادمين من المناطق الساخنة خضعوا للحجر الصحي مدة 14 يوماً، «باستثناء طلاب الرقة سيدخلون في كل مادة ويخرجون إلى بيوتهم».

الوزارة ستقدم الإقامة والطعام والدورات المكثفة لكل الطلاب القادمين من المناطق الساخنة وعددهم 30 ألف طالب وطالبة، مضيفاً أنهم ألغوا مراكز الإمتحانات في المناطق التي حدث فيها شغب في العام الماضي.

“العزب” أكد أن الأشخاص المسموح لهم الدخول إلى مراكز الامتحانات، هم المحافظون، وقادة الشرطة المدنية، والشرطة العسكرية فقط، وشدد على منع أي آخرين من الدخول، لافتاً أن «أي عامل في قطاع التربية يتسبب بأي خلل في العملية الامتحانية سينقل خارج المحافظة».

اقرأ أيضاً: العزب لـ صالح: الامتحانات ستكون بالمدارس الأقرب لكل طالب ومدرس

وزير التربية كشف عن المحافظات التي حدثت فيها أكثر حالات الغش العام الماضي، وهي “حمص”، “حماة”، “القنيطرة”، “ريف دمشق”، و”اللاذقية”، على حد تعبيره.

من جهته، قال وزير الصحة، إن «استخدام الكمامات والكفوف ليس مطلوب صحيا وقد يساعد على الغش»، مضيفاً أن الطالب الذي تظهر عليه أعراض الحرارة والعطاس لن يقدم الامتحان إلا إذا أجريت له مسحة وكانت نتيجتها سلبية.

وزير الداخلية “محمد رحمون”، كشف عن وجود مركز امتحاني في سجن “عدرا”، بريف “دمشق”، وأكد أنه يمكن دراسة الحاجة لإقامة مراكز امتحانية في سجون أخرى.

يذكر أن أزمة فايروس الكورونا تسببت بتأجيل امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، إلى يوم الـ21 من حزيران الجاري، لدورة امتحانية واحدة وإلغاء الدورة التكميلية، وذلك في حال عدم ظهور أية متغيرات تتعلق بالفايروس.

اقرأ أيضاً: للطلاب خلال الامتحانات: احذروا لصوص الوقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى