أخر الأخبارإقرأ أيضاسناك ساخر

وزير التجارة الخارجية يتوقع انخفاض الدولار قريباً!

وزير  يقول: الدولار كما تعلمون يرتفع دائماً آخر العام.. “بينما آخر العام الماضي انخفض ولامس 400 ليرة”!

سناك سوري-متابعات

في ثاني تصريح حكومي حول موضوع ارتفاع سعر صرف الدولار، قال وزير التجارة الخارجية “محمد سامر الخليل” إنه يتوقع انخفاض الدولار خلال الفترة القادمة دون أن يحددها، “أيام، أسابيع، أشهر، سنين مثلاً”.

بخلاف زميله وزير التجارة الداخلية “عبد الله الغربي” الذي رأى أن لا أحد يعلم سبب ارتفاع الدولار، قال “الخليل” خلال مناقشة موازنة وزارته في مجلس الشعب، إن «المتابع لأسعار الصرف يجد أنه في مثل هذا الشهر تحدث مثل هذه الطفرة من ارتفاع لصرف سعر الدولار»، “لا والله سيادتك ما لاحظنا لأن السنة الماضية متل هالأيامات كان الدولار عم يلامس 400 ليرة قبل ما تتدخل حكومتكم الرشيدة وتوقف انخفاضه“.

“الخليل” تحدث عن فترة الأعياد حين تتحسن الليرة بسبب الحوالات التي تأتي من الخارج، متوقعاً تحسناً في سعر الليرة بعيد رأس السنة، “يعني الحكومة يلي صرعتنا حكي عن تخفيضها الدولار طلعت مالها أي علاقة بتخفيضو، دخلكن شو خطتكن بالظبط”.

وما بين حديث الوزيرين الزميلين للتجارة الداخلية والخارجية، هناك تناقض واضح، فالأول يقول لا أحد يدري سبب ارتفاع الدولار، والثاني يقول إنه سينخفض بعد فترة قريبة، فعلى أي أساس بنيت توقعات انخفاضه إن كان السبب غير معروف، يبدو أن الحكومة كلها تعيش تخبطاً واضحاً لا يدفع ثمنه سوى المواطن “المعتر”.

يذكر أن سعر صرف الدولار ارتفع مؤخراً ليلامس الـ510 ليرة سورية، وهو ما أدى لارتفاع مختلف أنواع المواد الغذائية، والمواد الأولية للمصانع والمعامل، ما انعكس سلباً على القدرة الشرائية للمواطن والتي أساساً تعاني أمراضاً مستعصية عجزت الحكومة عن علاجها.

اقرأ أيضاً: “الغربي”: ارتفاع الدولار لعبة كبيرة.. “يبدو إنو الحكومة مو شاطرة غير باللعب على الشعب”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى