إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

“الغربي”: ارتفاع الدولار لعبة كبيرة.. “يبدو إنو الحكومة مو شاطرة غير باللعب على الشعب”!

الحكومة لا تمتلك خطة واضحة والمواطن يدفع الثمن..  “الغربي” لم يسمع سوى بارتفاع أسعار المعجنات.. ومواطنون يريدون إغلاق معبر “نصيب”!

سناك سوري-متابعات

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عبد الله الغربي” إن وزارته تمكنت من ضبط الأسعار نحو 60%، عقب ارتفاع سعر صرف الدولار من جديد.

“الغربي” وخلال مناقشة موازنة وزارته مع لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب، رأى أن لا أحد يعلم أسباب الارتفاع إلا أن «اللعبة كبيرة والضغوط الاقتصادية كبيرة»، “لك شي مرة بهالعمر تقدر هالحكومة تلعب مظبوط وتعمل لعبة كبيرة، متل هي اللعبة يلي بتمارسها عالشعب، ولا هي مو فالحة غير عالمواطن واللعب معو”.

مقالات ذات صلة

وزير حماية المستهلك، لم يسمع بالأسعار التي ارتفعت على كافة السلع بمعدل يجاوز الـ20%، واكتفى بالتأكيد على ارتفاع أسعار المعجنات فقط بسبب ارتفاع سعر طن الدقيق المستورد، في حين شملت الزيادة كافة أصناف المواد الغذائية من زيت وسكر وسمنة ومعلبات محلية الصنع وخلافها، حتى داخل صالات السورية للتجارة التي تتبع لوزارة التجارة الداخلية.

“الغربي” أكد أن الأسعار ستعود إلى سابق عهدها خلال 15 يوم فقط “استناداً لوعوده القديمة ما تتفائلوا كتير تحسباً يعني”، وتحدث عن التصدير عبر معبر “نصيب” مؤكداً عن تصدير 17 طن من الفواكه والخضراوات، وقال إن الدولة تخسر أكثر من 10 آلاف ربطة خبز يومياً “هي وقفت على خسارة الخبز سيادتك”، وأضاف: «في الأردن سعر ربطة الخبز 300 ليرة على حين سعرها في سورية 50 ليرة»، كاشفاً عن كتاب تم توجيهه لمدير عام الجمارك بمنع تصدير الخبز عبر المعابر الحدودية.

حديث “الغربي” السابق، يؤكد عدم وجود خطة منطقية للحكومة، وإنما تعيش تخبطاً واضحاً، وهي مفعول به أكثر مما هي فاعل.

اقرأ أيضاً: المواطن الأردني يقطف ثمار افتتاح “معبر نصيب” ونظيره السوري ينتظر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى