أخر الأخبارإقرأ أيضا

هل نشهد انخفاضاً في أسعار مشتقات الحليب واللحوم قريباً؟

سناك سوري-متابعات

خفضت المؤسسة العامة للأعلاف أسعار المواد العلفية، ما يعني عملياً أو مجازياً أنه يجب أن تنخفض أسعار مشتقات الحليب بأنواعها، إضافة إلى أسعار اللحوم التي شهدت كما مشتقات الحليب أسعاراً كبيرة خلال الفترة الماضية، كما سيؤثر هذا القرار على نفسية الأبقار التي ربما لن يبخل مربوها في إطعامها، وستنتج المزيد من الحليب على مبدأ “كلما دللت بقرتك أكثر”!.

حيث انخفض سعر طن علف الأبقار 10000 ليرة ليصبح 116 ألف، وسعر طن النخالة أصبح 80 ألفاً بتخفيض 6000 ليرة، وطن الشعير المستورد انخفض 5300 ليصبح 112 ألفاً، بالإضافة لسعر طن الدرة الذي أصبح 118 ألف بعد أن انخفض 9300 ليرة، وكسبة فول الصويا أصبح الطن منها 250 ألف ليرة بتخفيض 7300 لليرة، وسعر طن كسبة القطن 185 ألف ليرة والشعير المحلي 118 ألف ليرة للطن الواحد بحيث يضاف إلى قرار تخفيض الأسعار المذكورة 3200 ليرة عبارة عن رسوم مختلفة، بحسب مانقلت صحيفة تشرين المحلية.

ويعود سبب التخفيض بحسب مدير المؤسسة “مصعب العوض” لتحسن سعر الصرف، مشيراً إلى أنه رغم توافر المواد العلفية بكميات كبيرة إلا أن المبيعات كانت منخفضة وخاصة مادة النخالة نتيجة كونها تباع في المؤسسة بأسعار أعلى بكثير من أسعار السوق.

اقرأ أيضاً: البقر يريد العلف! والعلف مهدد بالتلف؟

وينتظر المواطن أن يلمس نتائج هذا التخفيض من خلال تخفيض أسعار اللحوم ومشتقات الحليب، التي كانت تشهد ارتفاعاً كبيراً مع كل زيادة جديدة على أسعار العلف خلال السنوات الماضية، فهل سيتحقق للمواطن مايريد أم أن؟! وحطولنا كتير خطوط تحت أم أن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى