الرئيسيةسناك ساخر

نائب في مجلس الشعب متأكد من نجاح الحكومة في خطتها.. خلص حطوا ايديكم ورجليكم بمي باردة

الشعب واعي..وياريت المسؤولين يكونوا متلو

سناك سوري-متابعات

رأى رئيس لجنة الموازنة في مجلس الشعب “حسين حسون” أن الإجراءات النوعية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً ضمن ما سمته الخطة البديلة لمواجهة الحرب الاقتصادية ستصب في مصلحة الوطن والمواطن بلا شك.(سعادة النائب طول بالك الله يخليك، لسا ماشاف المواطن خيرها للخطة من شرها، وإنت متأكد من نجاحها، عالقليلة قول أتمنى أن تنجح، متل ما عم يحكي المواطن).

وبين “حسون” في حديث لصحيفة “الوطن” أن الآليات الجديدة أفضل من سابقاتها التي لم تكن مجدية ويشوبها الأخطاء.(سعادتك انت وزملاءك ألم تكونوا تشاهدون تلك الآليات؟، أليست مهمتكم مراقبة العمل الحكومي ومحاسبته.. طيب معلشي ماكنتوا منتبهين وقتها هلا منتبهين منيح ترى نحنا حنطمن بناءً عتصريحك).

ودعا “حسون” الحكومة إلى  اتخاذ قرارات جريئة وغير تقليدية بهدف تأمين مستلزمات واحتياجات المواطن حتى لو اقتضى الأمر إعادة توجيه مسارات الإنفاق في قوائم الموازنة العامة، وهو ما تركز عليه الحكومة في توجهها الجديد من خلال تأمين الأمور الضرورية التي تهم المواطن والمجتمع كالأدوية والمشتقات النفطية، إضافة إلى الاهتمام بالموارد المائية والسدود وقنوات جر المياه والتركيز على الزراعة، بحسب قوله. وهنا لابد من تذكير السيد رئيس لجنة الموازنة بالملاحظات الكثيرة التي أبداها محللون اقتصاديون في الفترة الماضية على بنود الموازنة، وخاصة فيما يتعلق بزيادة النفقات الجارية (التي يطالب الآن بتوجيه مساراتها)، على حساب النفقات الاستثمارية.( لماذا لم تطالبوا بتغيير بنود الموازنة وقتها؟ شو يلي كان شاغلكم أكيد قضايا المواطنين).

وختم النائب حديثه بدعوة  الشعب السوري الواعي  إلى الصمود في وجه الحرب الاقتصادية كما صمد في وجه الحرب الإرهابية (من ناحية الوعي، الشعب واعي، بس ناقصو كتير شغلات تانية، مازوت ،غاز،كهربا….) مؤكداٌ أن الشعب كان وما يزال يقف مع الدولة السورية لذلك لا يمكن أن يحققوا (يقصد أعداء سوريا) في الاقتصاد ما عجزوا عن تحقيقه في العسكرة.(أليس هو نفسه الشعب الذي اتهمه رئيس مجلس الشعب بأنه مدار من الخارج؟ اتفقوا على رأي الله يخليكون).

اقرأ أيضاً حكومة “خميس” تحرج رئيس مجلس الشعب وترفض الاجتماع لبحث الأزمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى