الرئيسية

ميالة: الشعب السوري سيتلاءم مع عقوبات قيصر

ميالة: هذه الأشهر العصيبة في “سوريا” لن تكون أكثر شدة من الأعوام 2012-2013-2014

سناك سوري – متابعات

قال حاكم مصرف سوريا المركزي السابق “أديب ميالة” أن الشعب السوري سوف يمتص ويتلاءم مع آثار عقوبات قانون قيصر كما تلاءم مع آثار العقوبات السابقة التي فرضت عليه منذ العام 1979 وحتى اليوم.

وأضاف “ميالة” في حديثه مع إذاعة نينار أف أم :«أن للقانون تأثير على المواطن السوري ولكن ليس بهذا التهويل الكبير، فالمواطن السوري والمؤسسات السورية التفّت سابقاً على العقوبات ضارباً مثالاً عنها ماتعرضت له “سوريا” من عقوبات خلال سنوات الحرب منذ العام 2011 وحتى تاريخه حيث كانت “سوريا” تدفع فاتورة مستورداتها وتصدر منتجاتها إلى مايقارب 80 دولة»، موضحاً أنه على المدى القصير سيكون للقانون تأثير نفسي سينعكس على الشعب السوري لكنه سرعان ماسوف يتلاءم مع هذه العقوبات التي ليست أشد من سابقاتها.

اقرأ أيضاً:من حصار العراق إلى قيصر سوريا .. هل الثمن يستحق؟

وعن طرق تحييد القانون لفت “ميالة” إلى وجود طرق كثيرة منها زيادة حلقات العمل ويصبح هناك تمويل لشراء واستيراد الحاجات مثلاً شركة تشتريها عن طريق شركة أخرى وهكذا، مطمئناً المواطن السوري بأن تأثيرات القانون خاصة النفسية سوف تزول على المدى القصير والمتوسط كما كنا سابقاً فالمواطن السوري مبدع يستنبط الحلول من رحم الأزمة وهذا مالمسناه خلال سنوات الأزمة من 2011 حتى تاريخه.

اقرأ أيضاً:“بثينة شعبان”.. قانون “قيصر” لن يؤثر على الاقتصاد السوري

وخلال إجابته عن سؤال حول الأشهر العصيبة التي من المتوقع أن تمر بها “سوريا” ريثما تنضج المشاريع الحكومية لمواجهة القانون قال “ميالة”«هذه الأشهر العصيبة في “سوريا” لن تكون أكثر شدة من الأعوام 2012-2013-2014 حيث تم تجميد الأموال ودفع الحوالات والتمويلات ومعاقبة المصرف المركزي والتجاري ولكن بقينا نقف على أرجلنا ونحول قيم البضائع المستوردة والمصدرة ونؤمن مستلزمات الحياة».

اقرا أيضاً:أبرز ماتضمنه قانون قيصر الذي شدد عقوبات أميركا على سوريا

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت أمس بياناً أعلنت فيه إدراج عدد من الأفراد والكيانات السورية ضمن إطار عقوبات قانون “قيصر” الأمريكي.

اقرأ أيضاً:دفعة قيصر الأولى تستفز دمشق.. ونائب روسي: سنوسع قواعدنا بسوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى