أخر الأخبارإقرأ أيضا

موسكو تهدد واشنطن التي تنوي قصف “سوريا”

موسكو تقول إن واشنطن تتحضر لشن عدوان على سوريا

سناك سوري-متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية, أن واشنطن تخطط لتوجيه ضربة صاروخية على مواقع حكومية في “دمشق” بعد تحضير مقاتلي المعارضة المسلحة لاستفزازات كيميائية في “سوريا”.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن رئيس الأركان الروسي “فاليري غيراسيموف”، قوله إن «معلومات موثوقة تتوافر لدى موسكو حول إعداد المسلحين لعملية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين لاتهام القوات الحكومية بتنفيذها».

وأوضح المسؤول الروسي أن «الولايات المتحدة تخطط لاتهام القوات السورية بعد ذلك باستخدام الكيميائي»، كما هدد “غيراسيموف” «بالرد في حال تعرض حياة العسكريين الروس المتواجدين في سوريا لأي خطر»، دون أن يوضح ماهو موقف “موسكو” في حال تعرض عسكريي القوات الحكومية السورية للخطر جراء العدوان الأميركي المفترض.

اقرأ أيضاً: قصف أميركي يستهدف القوات الحكومية في سوريا … وأميركا تعلق هذا دفاع عن النفس !!!!

يأتي ذلك بعد أيام على إعلان روسيا والحكومة السورية بأن الفصائل والكتائب الاسلامية المعارضة يحضرون لعملية واسعة من خلال استخدام مواد كيماوية على نطاق واسع في منطقة الغوطة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية هددت أمس الإثنين، بالتحرك إذا تقاعس مجلس الأمن عن اتخاذ إجراء بشأن “سوريا”، في الوقت الذي طرحت فيه مسودة مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لمدة 30 يوما في “دمشق” ومنطقة “الغوطة الشرقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى