الرئيسيةسناك ساخر

مواطنون فشلوا بالحصول على مخصصاتهم.. مسؤول: البطاقة بمرحلة التجريب

مهما بلغت شدة ذكاء التكنولوجيا فإنها لابد أن تحتاج للذكاء البشري

سناك سوري-متابعات

فشل مواطنون في الحصول على مخصصاتهم المدعومة من السكر والأرز والشاي عبر البطاقة الذكية من صالات السورية للتجارة، وذلك جراء نفاذ المواد التي لم تكن كافية، بالإضافة لمشكلة أخرى برزت حين التوزيع بعدم تشميل الأطفال دون سن الـ15 في التوزيع، حيث لم تحصل عائلات كثيرة سوى على حصة الأب والأم، (إنو كل ذكي وفي أذكى منو).

ومهما بلغت شدة ذكاء التكنولوجيا فإنها لابد أن تحتاج للذكاء البشري، ليتم تلافي الخلل الحاصل عن تطبيق أي تجربة ذكية جديدة، هذا ما بدا واضحاً من خلال حديث مدير فرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة “يوسف عقلة”، الذي أكد في تصريحات نقلتها الوطن صحة الشكاوى حول عدم تشميل كامل أفراد الأسرة الذين لم يحصلوا بعد على البطاقة الشخصية، لافتاً أن السبب هو شركة “تكامل” المسؤولة عن البطاقة الذكية.

“عقلة” قال إن على المواطن مراجعة شركة “تكامل”، وتصحيح المعلومات المسجلة لديها، مضيفاً أن السورية للتجارة تتواصل مع الشركة لتصحيح المشكلة، (مستاهلة القصة كرمال 4 سكر و3 رز و1 شاي).

اقرأ أيضاً: سوريا.. خدمات البطاقة الذكية تصل إلى الحيوانات

وبينما لم ينفِ المدير الشكاوى المتعلقة بمسؤولية “تكامل” عن حل مشكلة الأسماء والهوية الشخصية، علّق على مشكلة نقص الكميات المدعومة بالقول: «تمت زيادة الكميات الموزعة على الصالات بشكل عام، مع إمكانية إرسال كميات إسعافية في حال انتهاء الكميات الموجودة لديها، والكميات في مخازن المؤسسة السورية للتجارة وفيرة»، (ما في أحلى من الوفرة السما تديمها نعمة وناكل رز وسكر ونشرب شاي).

طول انتظار المواطن للحصول على المواد المدعومة، أمر عزاه “عقلة” للوقت الذي تحتاجه عملية إدخال البطاقة الذكية إلى الجهاز المخصص لها، والاتصال بالشبكة (وهات يا إنترنت لا تقطع وكون سريع)، مضيفاً أنه تمت زيادة أعداد الأجهزة القارئة للبطاقة بمعدل 12 جهاز تم توزيعها حسب الكثافة والإقبال على الصالات، (شي بيشبه قصة الصرافات الآلية، هي حضارية ومريحة بس المشكلة بالعدد والنطرة، الطابور قدرنا من المهد إلى اللحد).

“عقلة” ختم حديثه بالقول إن التجربة ماتزال في مرحلة التجريب، معتبراً أنه من الطبيعي وجود أخطاء وملاحظات في هذه الفترة، (المشكلة إنو البنزين والغاز صرلن سنة عالبطاقة الذكية ولهلا في أخطاء، معقول مرحلة التجريب لسه مستمرة؟).

وكانت الحكومة قد بدأت تطبيق توزيع مواد مدعومة عبر البطاقة الذكية مطلع شهر شباط الجاري، وسط تصريحات جديدة تقول إن المواد المدعومة ستشمل لاحقاً المعلبات والزيوت والسمون.

اقرأ أيضاً: الحكومة تكرر تجربة البطاقة الذكية “الناجحة” مع المواد الغذائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى