إقرأ أيضاالرئيسية

“قسد” تعلن استعدادها للحوار في “دمشق”

“قسد” ستشارك في مؤتمر الحوار السوري السوري بدون أي شروط مسبقة.. هل نشهد تنازلات من الحكومة والمعارضة لإنجاح الحوار والوصول إلى حل نهائي لأزمة بلادنا؟

سناك سوري-متابعات

أعلن “محمود مرعي” رئيس الجبهة الديمقراطية السورية عن بدء التحضيرات لعقد المؤتمر الوطني للحوار السوري السوري في العاصمة السورية “دمشق”، في خطوة تبدو أنها الأكثر حاجةً في ظل الغوغائية التي يشهدها الملف السوري، على أمل استجابة كافة الأطراف إليها.

وقال “مرعي” في تصريحات نقلتها وكالة “سبوتنيك” الروسية: «عقدنا لقاء مع مجلس سوريا الديمقراطية “يقصد قسد”، ونتيجة للحوار والمباحثات توصلنا إلى تفاهم أكدت فيه الرئيسة المشتركة للمجلس “إلهام أحمد” على استعداد المجلس للحوار السوري السوري واستعداده لإرسال وفد إلى “دمشق” للتفاوض دون أي شروط مسبقة، وأن الحل عبر الحوار السوري السوري دون أي تدخلات أجنبية».

وأكد أن الجبهة ستلتقي مع كافة القوى السياسية في “القامشلي” ومع العشائر العربية والكردية بكل المحافظات لإنجاح الحوار، وأضاف: «نسعى لعقد مؤتمر وطني للحوار السوري- السوري بدمشق، تكون فيه الدولة السورية شريكا أساسيا»، واعتبر أن «الحل سياسي وسيكون عبر طاولة الحوار السوري-السوري».

اقرأ أيضاً: وحدات الحماية الكردية تنسحب من منبج بموجب اتفاق تركي أميركي

ويرى مراقبون أن قرار “قسد” محاورة الحكومة السورية دون أي شروط مسبقة، هو نقطة تحول إيجابية على طريق حل الخلاف مع دمشق.

ويؤمن غالبية السوريية بأن الحوار السوري السوري المشترك وجهاً لوجه بين كافة الفرقاء، هو الذي سيقود إلى حل يُجنب البلاد المزيد من الويلات والحروب والدماء النازفة منذ أكثر من 7 سنوات، وهو امر يحتاج إلى قليل من التنازل لدى الحكومة والمعارضة وهذا ما لم يحدث بعد.

يذكر أن “مرعي” لم يوضح الكثير عن تفاصيل هذا المؤتمر الذي ننتظر أن تكشف الأيام القادمة باقي المعلومات عنه.

اقرأ أيضاً: مؤتمر الشعب السوري ينتقل من حميميم إلى سوتشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى