الرئيسيةفن

في عيد ميلادها تعرّفوا إلى أبرز محطات “كاريس بشار”

قالت لاوقت لدي للحب ثم تزوجت وانفصلت بعد سنوات

سناك سوري _ دمشق 

تحتفل الممثلة السورية “كاريس بشار” اليوم 16 شباط بمرور 41 عاماً على ولادتها قدّمت خلالها سلسلة طويلة من الأعمال الفنية في المسرح والسينما والتلفزيون.

أبصرت “بشار” النور في حي “الحريقة” الدمشقي عام 1979 وتذكر في موقعها الرسمي أنها ولدت لعائلة بسيطة في ظل ظروف صعبة كانت تعيشها “سوريا” جرّاء الحصار الاقتصادي في الثمانينيات.

كانت “بشار” في الثالثة عشرة من عمرها حين أثار انتباهها إعلان لوزارة الثقافة السورية من أجل الانضمام إلى فرقة “زنوبيا” المسرحية ونجحت في كسب قبول الانضمام إلى الفرقة والوصول إلى قيادتها بعد 3 أشهر من دخولها وقدّمت على مدى 3 سنوات العديد من العروض المسرحية.

لفتت “بشار” نظر الفنان “دريد لحام” حين كانت في السادسة عشرة من عمرها فاختارها للمشاركة في مسرحيتَي “صانع المطر” و “العصفورة السعيدة”، ومن هناك فتحت الأبواب واسعة أمامها للمشاركة في الدراما السورية حيث اختارها المخرج “بسام الملا” للمشاركة في “مسلسل العبابيد” الذي عرض في العام 1997.

اقرأ أيضاً:“منى واصف” .. أم السوريين الغارقة في بحر حزنهم

العام ذاته حمل لـ”بشار” فرصة المشاركة في المسلسل الكوميدي “عيلة 6 نجوم” ما منحها شهرة واسعة بسبب أدائها المميز كوميدياً، وتتالت بعدها الأعمال التلفزيونية الكثيرة التي قدّمتها “بشار” خلال مسيرتها وحظيت خلالها بجماهيرية واسعة، حيث سرقها عالم التمثيل من العمل بالإعلام الذي درسته في جامعة “دمشق”.

إلا أن دور “سعدية” في مسلسل “ليالي الصالحية” أكسب “بشار” شهرة أوسع نظراً لما حققه المسلسل من انتشار على المستوى العربي وليس المحلي فقط، كما أنها قدّمت عدة أعمال سينمائية أبرزها الفيلم السينمائي القصير “عزيزة” عام 2018 والذي نال جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان “سندانس” العالمي وأفضل فيلم في مهرجان “أولهار” السينمائي في “البرازيل”.

حين سُئلت “بشار” عام 2001 في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط” عن الحب قالت أنه لا وقت لديها للحب وكل وقتها مكرّس للعمل، إلا أنها تزوجت لاحقاً من رجل الأعمال السوري “شادي جواد” وأنجبت منه ابنها “مجد” لكنها انفصلت عنه لاحقاً عام 2014.

غادرت “بشار” إلى “الولايات المتحدة” عام 2012 بسبب تدهور الأوضاع في “سوريا” لكنها لم تطِل غيابها في الغربة أكثر من سنة واحدة عادت بعدها إلى “دمشق” وبقيت فيها، وعاودت تقديم الأدوار المتنوعة في عدد كبير من المسلسلات.

في رصيد “بشار” العديد من الجوائز والترشيحات عن أعمالها المسرحية والتلفزيونية والسينمائية التي تجاوزت 100 عمل، حيث نالت جائزة أفضل ممثلة عربية عن دور مساعد في مهرجان “أدونيا” عام 2007 عن دورها في مسلسل “على حافة الهاوية” وجائزة أفضل ممثلة عربية لدور أول في مهرجان الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية عام 2008 ومنحها اتحاد إذاعات الدول العربية عام 2018 في “تونس” وسام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون عن مجمل أعمالها بالإضافة إلى اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة “اليونيسيف” التابعة لـ”الأمم المتحدة”.

قائمة أعمال طويلة للممثلة السورية لا يتسع المجال لذكرها جميعاً إلا أنها بالتأكيد حجزت مكانة مميزة في الدراما السورية فما هو أجمل دور قدّمته “كاريس بشار” برأيكم؟

اقرأ أيضاً:بعد 17 عاما من يجمع سلاف فواخرجي وكاريس بشار (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى