إقرأ أيضاالرئيسيةحكي شارعيوميات مواطن

طرطوس: نزوح 20 عائلة نتيجة السيول

بعد “دمشق”.. العاصفة المطرية تغرق مدينة “بانياس”

سناك سوري – خاص

وقف “عيسى نعوس” من أهالي قرية “الشندخة” بريف مدينة “بانياس” متحسراً على ما آلت إليه أحوال الناس بفعل نعمة المطر التي تحولت إلى نقمة، مع الضرر الكبير الذي ألحقته بالمحاصيل الزراعية.

يوضح “نعوس” خلال اتصال هاتفي مع “سناك سوري” أن مايقارب 20 عائلة غادرت منازلها منذ ساعات الصباح الباكر بفعل مياه الأمطار التي دخلت إليها وأغرقت محتوياتها في القرية.

ولا يبدو أن سكان مدينة “بانياس” ذاتها بأفضل حالاً من قراها حيث تعرضت لضرر كبير إثر جريان غير مسبوق لمياه الأنهار الموسمية التي تفجرت بسبب الهطول الكبير للأمطار منذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت، والتي جرفت معها الطمي ما أدى لاغلاق فوهات المصارف المطرية ففاضت الشوارع ودخلت المياه إلى المحال التجارية والصيدليات بينما غرق عدد من السيارات إضافة لأضرار في المحاصيل الزراعية بالقرى القريبة من المدينة.

اقرأ أيضاً: “زوزو”.. العاصفة التي كشفت المستور في كورنيش بانياس

وكعادتها ورشات الصيانة في مجلس المدينة آخر من وصل إلى الشوارع الغارقة بالمياه، حيث باشرت العمل لفتح المصارف المطرية وتعزيل الطمي من الشوارع.

وبحسب مصدر خاص في مجلس مدينة “بانياس” فان الأضرار مادية بسيطة اقتصرت على غرق بعض المحلات وهي لاتشكل أمراً عظيماً بالنسبة للمجلس لكنها قد تكلف الكثير من المواطنين خسارة مورد رزقهم الوحيد.

وحمل الأهالي مجلس المدينة المسؤولية بفيضان المياه، خصوصاً وأن ما جرى سابقاً في “دمشق” كان يجب أن يكون “عبرة” للجهات المعنية في “بانياس”، والذين كانوا يعلمون سابقاً بإمكانية وقوع العاصفة المطرية وبناء عليه كان يجب أن يستنفروا لدرء ما أمكن من تبعاتها، لا أن يصلوا متأخرين كعادتهم.

وكشف مدير الأرصاد الجوية في “طرطوس” “عهد اسمندر” لـ”سناك سوري” أن المنخفض مستمر حتى يوم الإثنين القادم، قبل أن يبدأ بالانحسار، وبحسب “اسمندر” فإن أكبر كمية هطول كانت في قرية “عين دليمة” 147 ملم وأقلها 33،7 في مدينة “طرطوس”.

أصحاب القوارب العاملة على خط طرطوس أرواد كانوا يفكرون بنقل خطهم إلى داخل مدينة بانياس ونقل الركاب إلى أعمالهم بعد أن غرقت المدينة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: فيضانات دمشق تجرف رجلاً في “ركن الدين”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى