الرئيسيةيوميات مواطن

سوريا: 50 ألف ليرة غرامة قضاء الحاجة في الطريق

 ندرة تواجد الحمامات العامة جعلت من "الأنفاق والحيطان ملاذ كل محصور"

وصلت تسعيرة الدخول إلى دورات المياه في كراج الانطلاق في “دمشق” إلى 500 ليرة سورية وفي استراحات طرق السفر 300 ليرة سورية، لكن بالتأكيد دفع تلك التسعيرة أهون بكثير من دفع غرامة قضاء الحاجة في الطريق، والتي تصل إلى 50 ألف ليرة.

سناك سوري _ متابعات

ويعاني غالبية المواطنين من عدم وجود حمامات عامة، بشكل منتظم في الأسواق وغالبية الأماكن العامة الأخرى، وهو ما يضطر البعض لقضاء حاجتهم على الطرقات أو الحيطان، تحت مبدأ “الأنفاق والحيطان ملاذ كل محصور”، كسلوك عام يبرره البعض بغياب الحمامات العامة، أو وندرتها، وفي حال وجودها فهي مأجورة.

اقرأ أيضاً: “ساحة السمك” في اللاذقية.. حيث يخشى الناس الوقوع بالصرف الصحي

مقالات ذات صلة

وعلى سبيل المثال نتذكر ما يحدث في “ساحة السمك” في مدينة اللاذقية، حيث قامت البلدية بتأجير دورات المياه لجهة أخرى، ما دفع المتواجدين إلى اللجوء للحيطان الأمر الذي ساهم بزيادة وضعها سواء جراء الروائح “المنبعثة”.

يذكر أن مدير النظافة بمحافظة دمشق “عماد العلي” طالب خلال لقاء له مع إذاعة “شام اف ام” بتعاون المواطنين  للتخلص من تلك الظاهرة المساهمة في تردي وضع النظافة في الأماكن العامة، مشيراً إلى وجود مخالفة مالية بحق من يقضي حاجته في الطريق تترواح بين الـ2500 وتصل لـ50 ألف ليرة وتختلف الغرامة حسب المخالفة، مع تأكيده على نشر الوعي بين الناس لوقف هذه الممارسات الخاطئة.

اقرأ أيضاً: دورات المياه أزمة نسائية وحق مهمش… في اليوم العالمي لها

زر الذهاب إلى الأعلى