الرئيسيةيوميات مواطن

سكان”داريا” ألقوا نظرة ماقبل العودة…100 ألف مواطن سيعودون إليها على دفعات

رئيس بلدية “داريا”: 100 مليار قيمة الأضرار في المدينة…وقريباً البدء بإنجاز مدخلها بقيمة مليار ليرة سورية

سناك سوري- دمشق

ألقى  “أبو محمد” من سكان مدينة “داريا”والذي خرج منها قبل أربع سنوات بفعل الحرب نظرة ماقبل العودة على منزله في القطاع ألف من المدينة بعد أن حددت محافظة “ريف دمشق” الوقت المحدد لتفقد الأهالي لمنازلهم قبل أن تحدد موعد العودة النهائية إليها والمتوقعة خلال الأسبوع الحالي.

ووفقاً للتوضيح الذي نشره المكتب التنفيذي لمجلس مدينة “داريا” على صفحته على فيسبوك فإن السكان الذين جاؤوا في اليوم الثالي لليوم الذي حددته المحافظة لم يتمكنوا من دخول المدينة لعدم التزامهم باليوم المحدد، داعياً السكان للالتزام وعدم  الانسياق وراء أية دعاية أو منشور آخرر عبر مواقع التواصل لأن أي شيء ينشر على الصفحة هو نقل لنتيجة اجتماعات أمنية وخدمية وخلاصة قرارات يتم العمل لتنفيذها بدقة متناهية .

اقرأ أيضاً: حديقة حيوانات ومدينة رياضية.. إعادة إعمار داريا قريباً

المكتب التنفيذي لمجلس المدينة أكد للسكان أن العودة ستكون من خلال إعلان رسمي عبر  صفحته الخاصة راجياً من المواطنين الالتزام لضمان سهولة العودة، مؤكدا أنه سيتم وضع خطة الدخول مفصلة فور الانتهاء منها خلال هذا الاسبوع ضمن نظام مريح يضمن دخول السيارة الى أمام البيوت والعمل فيها فوراً لترميمها وتفريغها من الأنقاض، كما دعا جميع الأسر الراغبة بالعودة ولاتملك دفتر عائلة الإسراع بالحصول على بيان عائلي لمعرفة أفراد الأسرة ومن لديه بيان قديم لاحاجة له للجديد.

خطة العودة بحسب المصادر تتضمن إعادة قرابة 100 ألف إنسان للمدينة التي شهدت نسبة دمار كبيرة وخصص لها مشاريع لإعادة ترميمها وتطوير البنى التحتية فيها تقدر بقرابة 100 مليار ليرة.

وكان مايقارب 5000 مواطن من سكان المدينة دخلوها لأول مرة منذ أربع سنوات لتفقد بقايا منازلهم يوم الثلاثاء الماضي بعد الإعلان الذين تم من خلال صفحة المكتب التنفيذي والتقوا محافظ “ريف دمشق” على أمل العودة النهائية خلال الأسبوع الحالي ليطووا بذلك صفحة أربع سنوات من النزوح ويعودوا للبناء والإعمار.

اقرأ أيضاً: داريا تستقبل سكانها…4 سنوات من وجع النزوح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى