الرئيسيةحكي شارع

رفع رسوم جواز السفر.. بس ما يصير فيه متل المحروقات كل يوم سعر

غريبة الكل معصب من رفع رسوم جواز السفر يلي رح ينقل "الكل" لمحل فيه راتب ومعيشة محترمة

“هيك وعلى غفلة”، تم الإعلان عن رفع رسوم جواز السفر السوري اعتباراً من بداية 2024. لتصبح رسوم العادي 312 ألف و700 ليرة وكانت 70 ألف ليرة. والمستعجل بات 432 ألف و700 ليرة، والفوري أصبح مليونين و10آلاف و700 ليرة. (شو قصة الـ700 ليرة؟).

سناك سوري _ دمشق

وانهالت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الخبر. واستغرب “سامر” ذلك القرار فهو كجواز لا يؤهل مالكه الوصول إلى سطح منزله، فلماذا هذا الرفع بقيمته.

بدوره “مروان” علق بشكل فكاهي، معتبراً أن الأمر بمثابة منافسة مابين وزارتي النفط والداخلية بما يتعلق برفع الأسعار. وقالت “علا”: «برافو عملوه متل سعر الصرف والبنزين كل يوم سعر».

أما “ماسا” اعتبرت أن التكاليف الجديدة لرسوم جواز السفر السوري 2024 وقفت عائقاً أمام الراغبين بالسفر. وعلقت «حتى إذا بدنا نسافر ونترك البلد ماعد فينا»، وبحسب رأي “عيسى” فإن الجوازات يجب أن تكون مجانية نظراً للفائدة التي تعود على البلاد من قبل المغتربين عند القدوم لها.

واعتبر بعض الناشطين أن الأرقام تؤهب المتابع وكأنه يتابع نشرة خاصة بالبورصة كما قال “فواز”. بينما “محمد” وصف واقع الكثير من الشعب السوري ممن لا يملك ثمن طعام له ولعائلته، ورغم ذلك رفعوا الأسعار لمنعه من المغادرة.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد رفعت جواز السفر السوري الفوري. خلال شهر “كانون الأول” من العام الفائت 2023، من مليون و5 آلاف إلى مليوني ليرة سورية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى