أخر الأخبارحكي شارع

بعد رفع سعر جواز السفر الفوري إلى 2 مليون.. الدخول ببازار مفتوح

ناشطون: رفع الرواتب والحوافز وتخفيض الأسعار تحتاج لشهور بس قرارات الرفع بدها "دقيقتين"

رأى ناشطون أن رفع سعر جواز السفر السوري الفوري من مليون و5 آلاف إلى مليوني ليرة يعني أن الحكاية دخلت ببازار مفتوح.

سناك سوري _ دمشق

وحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” المحلية أن وزارة الداخلية رفعت الرسوم وسيتم تطبيق القرار بدءاً من اليوم الخميس. وإرسال التعميم إلى فروع المصرف التجاري في كافة المحافظات.

وعليه أمضى السوريون سهرتهم ليلة أمس، مع واحد من القرارات الليلية التي اعتادوها، واعتبر “بلال” أن ما حصل بمثابة بازار.  وقالت “فلوديا” أن السعي لإصدار الجواز أو تجديده رغم أنه من البديهات بات صعباً، وتساءلت عن مدى استطاعة المواطن بالتحمل جراء الرفع المستمر للأسعار.

كما شهدت البلاد خلال الأعوام الفائتة موجة هجرة كبيرة إلى كافة بقاع الأرض، وهذا ما بيّناه “عمر وقصي” وأكدا أنه لو وصلت قيمته إلى العشرة مليون أو حتى إلى المائة. فإن الجميع سيحصل عليه ليسافر ويحصل على فرصته بالحياة.

البعض لم يفاجئهم خبر رفع سعر جواز السفر الفوري، ووصف “عصام” البلاد ببلد العجائب والغرائب والمفاجآت الليلية والنهارية. ونوّه “عبد الرحمن” إلى ضرورة إخبار المعنيين أن الشعب لا حول له ولا قوة.

وتعليقاً على تنفيذ قرار رفع سعر جواز السفر الفوري منذ اليوم الثاني لإصداره، علّقت “هدى” قائلةً أن أي شيء يجب دفعه يتم تعميمه مباشرةً. أما الرواتب والحوافز وتخفيض الأسعار فإنها تحتاج لشهور وسنوات.

يذكر أن الكثير من المواطنين السوريين كانوا يعيشون معاناة الانتظار للحصول على جواز السفر. حيث تصل مواعيد الاستلام في كثير من الحالات إلى العام المقبل، وتحتاج انتظاراً لعدة أشهر قبل استلامه.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى