الرئيسيةسناك ساخر

كيف ستكون كهرباء رأس السنة والميلاد في سوريا؟

ألو مدام "مُتنبئة فلكية" ممكن تخبرينا إذا رح تجي الكهربا منيح بالعطلة؟

لا يستطيع مدير مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء “هيسم ميلع” التأكد من إمكانية تحسن وضع الكهرباء بعطلة رأس السنة والميلاد في سوريا. والتي تمتد من يوم غد الجمعة وحتى اليوم الأول من عام 2024 القادم، لعدة أسباب “كملوا معنا كونوا كتار واعرفوها”.

سناك سوري-متابعات

وقال “ميلع” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية. إنه لن يكون هناك وفر كبير في الكهرباء بعطلة عيد الميلاد ورأس السنة. لأن الكثير من المؤسسات الحكومية غير مشمولة بالعطلة مثل الكهرباء والصحة والمالية (الفقرة ج يعني).

وبحسب “ميلع” فإن التقنين مفروض على كثير من المؤسسات الحكومية تماماً كما هو مفروض على المنازل السكنية. لذا لا يمكن التنبؤ بوضع التقنين الكهربائي خلال العطلة. فربما تتحسن الكهرباء ببعض المحافظان نتيجة انخفاض الاستهلاك فيها “لأن بعض الأسر تقضي العطلة في محافظات أخرى غير محافظات سكنهم”. (كل واحد يضل ببيتو أو ياخد بريز كهربتو معو).

لكنّ “ميلع” طمأن المواطنين أنه سيكون هناك استنفار كامل لمكاتب الطوارئ وكل العمال. والمناوبات مستمرة دون توقف لإصلاح أي عطل طارئ خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة في سوريا.

وهكذا يكون السوريون قد نفضوا أيديهم من تحسن وضع الكهرباء في العطلة تماماً كما نفضوا أيديهم من الحصول على منحة رأس السنة التي انتظروها طويلاً ولم تأت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى